تعليم

من مهام نظام التشغيل التي تمكن الحاسب من العمل بكل سهولة ويسر

من مهام نظام التشغيل التي تمكن الحاسب من العمل بكل سهولة ويسر, من أسئلة مقرر الحاسب الآلي والنظم المعلوماتية, وهي من مقررات المنهاج العلمي السعودي الواسع والشامل, وهذا السؤال قد أحدث صدى واسع من قبل الطلبة وهم يستفسرون عنه ولا سيما على مواقع ومنصات التعليم المختلفة, ولذلك وحتى نقطع الشك باليقين نمنع وقوع الطلبة ضحايا لمواقع تنشر إجابات مزيفة, فإننا سوف نقوم بالإجابة على سؤال من مهام نظام التشغيل التي تمكن الحاسب من العمل بكل سهولة ويسر.

من مهام نظام التشغيل التي تمكن الحاسب من العمل بكل سهولة ويسر

  1. السيطرة بشكل كامل في الذاكرة الرئيسية: تعتبر من أهم مهام نظام التشغيل التي تمكن الحاسب من العمل بكل سهولة ويسر, حيث تعمل على ادارة الذاكرة الأساسية التي تعمل على تخزين البيانات والوصول اليها مباشرة بواسطة وحدة المعالجة المركزية .
  2. السيطرة بشكل كامل في البرامج التطبيقية: اي التحكم في تحميل البرامج من وسائط التخزين ونقلها الى الذاكرة الرئيسية ومن ثم الى وحدة المعالجة لتنفيذها.
  3. التحكم في مسار البياتات: وهي واحدة من مهام نظام التشغيل التي تمكن الحاسب من العمل بكل سهولة ويسر, حيث يقوم نظام التشغيل بنقل البيانات وتبادلها بين الوحدات المختلفة داخل الحاسوب وكذلك يقوم بحفظ البيانات والبرامج.
  4. التحكم في وحدات الادخال والاخراج :اي التحكم في البيانات المدخلة عن طريق لوحة المفاتيح والفأرة وغيرها ،واخراجها على الشاشة الرئيسية أو الي الطابعة.
  5. الاتصال مع المستخدم :حيث يستطيع المستخدم ادارة جهازه بمتابعة البرامج التي يتم تنفيذها ،ورؤية الملاحظات الظاهرة على الشاشة، واصدار الاوامر للحاسب للقيام بالمهام المختلفة .
  6. اكتشاف الأعطال واصلاحها : يقوم نظام التشغيل بصورة الية بتشغيل برامج لمعالجة اي عطل يواجه مكونات الحاسوب.

كنا وإياكم حول إجابة سؤال من مهام نظام التشغيل التي تمكن الحاسب من العمل بكل سهولة ويسر، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضا:ينقسم الغلاف الجوي إلى ثمان طبقات
السابق
الروابط الأيونية تنشأ بين الذرات التي تتشارك بالإلكترونات
التالي
أي المواد الغذائية الآتية تصنعها البكتيريا في الأمعاء الغليظة




اترك تعليقاً