أي المخلوقات الحية تستخدم الخياشيم، والجلد في تنفسها ؟- علوم سادس

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال أي المخلوقات الحية تستخدم الخياشيم، والجلد في تنفسها ؟نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول ، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجابتها .

يقوم جسم الكائن الحي بعملية التنفس وهي عبارة عن إطلاق الطاقة المختزنة في جزيئات الجلوكوز حيث تحدث هذه العملية في الخلايا في وجود الأكسجين وجميع الكائنات الحية تقوم بعملية التنفس للحصول على طاقتها من الغذاء .

البرمائيات:

البرمائيات من الفقاريات وهي حيوانات تعيش في الماء عندما تكون صغيرة، وعندما تكون صغيرة، وعندما يكتمل نموها تعيش على اليابسة وتتبادل صغار البرمائيات الغازات بواسطة الخياشيم والجلد ، معظم البرمائيات عند بلوغها تستخدم الرئات وتستمر في استخدام جلدها لتبادل الغازات .

وهناك ثلاث طوائف منن الحيوانات الفقارية تستخدم الرئات بصورة رئيسية في التنفس، فجلد الزواحف المغطى بالحراشف لا يسمح للهواء بالنفاذ منه، لذا تستخدم هذه الزواحف الرئات في تنفسها، وكذلك الطيور والثديات .

وفي الإنسان يدخل الهواء عبر الانف والفم إلى البلعوم ثم إلى الحنجرة فالقصبة الهوائية ثم إلى الشعبتين الهوائيتين اللتين تتفرعان غلى شعيبات هوائية أدق فأدق، حتى تنتهي بأكياس صغيرة تسمى الحويصلات الهوائية، وعندما يحدث تبادل اللغازات بين الدم والهواء الذي يدخل إلى الحويصلات الهوائية من خلال جدرانها الرقيقة، حيث ينقبض الحجاب الحاجز وينبسط لينظم عملية التنفس ، الشهيق والزفير .

أي المخلوقات الحية تستخدم الخياشيم، والجلد في تنفسها ؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال أي المخلوقات الحية تستخدم الخياشيم، والجلد في تنفسها ؟ ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي .

  • الطيور
  • البرمائيات
  • الثديات
  • الأسماك

الإجابة الصحيحة: البرمائيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى