معظم العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي- كيمياء1

معظم العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي ؟ في هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الكيمياء 1 للفصل الدراسي الأول، حيث يحتوي موقعنا الإلكتروني “كل شي” على أكثر من 4000 سؤال مختلف من كافة المواد الدراسية والمناهج والمراحل المختلفة ، ونعمل على توفير الحلول الصحيحة بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

الجدول الدوري الحديث:

يتكون الجدول الدوري الحديث من عدة مربعات كل مربع من هذه المربعات يحتوي على اسم العنصر ورمزه وعدده الذري وكتلته ، وقد تم ترتيب هذه المربعات تصاعديا وفق العدد الذري في سلسلة الأعمدة الرأسية والتي تعرف بالمجموعات أو العائلات ، وفي صفوف أفقية تعرف بالدورات .

ويتكون الجدول الدوري من سبع دورات تبدأ بالهيدروجين في الدورة الأولى وقد تم ترقيم هذه المجموعات من 1 إلى 18، عناصر المجموعة الأولى والثانية والثالثة عشر والثامنة عشر تسمى المجموعات الرئيسية أو العناصر الممثلة ن وعناصر المجموعة الثالثة حتى الثانية عشر تسمى العناصر الانتقالية ، والعناصر التي تتواجد على يسار الجدول الدوري جميعها فلزات إلا الهيدروجين وهي تسمى الفلزات القلوية .

معظم العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال معظم العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي، ضمن مادة الكمياء للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الفلزات القوية.

إن أغلب العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي العناصر الفلزية وهي خاصية تزداد من اليمين إلى اليسار وكلما اتجهنا من الأعلى نحو الأسفل، ويُشكل عنصر السيزيوم أعلى العناصر فلزية.

كنا وإياكم حول إجابة سؤال معظم العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى