حلول

كم عدد سور القرآن

كم عدد سور القرآن ،سؤال يكثر البحث عنه عبر محرك البحث جوجل ،وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال الذي يجب على كل مسلم أن يعرف عدد سور القرآن الكريم .

القرآن الكريم :

يعتبر القرآن الكريم أحد أهم الكتب السماوية وآخر الكتب السماوية التي نزلت على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- خاتم الانبياء والمرسلين ،وقد نزل القرآن الكريم على الرسول عليه الصلاة والسلام بواسطة الوحي جبريل عليه السلام في ثلاث وعشرين سنة  .

حيث يمكن تعريف القرآن الكريم :بأنه كلام الله تعالى المنزل على عبده والمتعبد بتلاوته والمنقول إلينا بالتواتر ،ومن نعم الله تعالى علينا أن جعل تلاوة وقراءة كتابه الكريم نوع من أنواع التعبد الذي ننال الأجر والثواب عليه ،كما أن الله تعالى قد تكفل بحمايته وحفظه من الضياع والتحريف .

يعتبر القرآن الكريم كتاب شامل لكل أمور الإنسان حيث يعتبر نظام حياة يجب أن يسير عليه الإنسان حتى ينال رضى الله تعالى ،فهو يناقش كل الأمور التي يجب على المسلم الإلتزام بها وكل الفروض التي فرضها الله تعالى والأحكام التي أمر بها الله تعالى ،لذلك على كل مسلم أن يجعل القرآن نظام حياة يهتدي به من أجل نيل رضوان الله والفوز بالجنة .

كم عدد سور القرآن:

الرآن الكريم هو الكتاب الذي تعهد الله بحفظه وحمايته من التحريف والتبديل مصداقا لقوله تعالى :”إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون”.

إقرأ أيضا:هي الخلية التي تكون جاهزة لإدخال البيانات وتحاط بحدود سميكة

أما عن عدد سور القرآن الكريم فيبلغ 114 سورة ،منها سور مكية نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة قبل الهجرة، وسور مدنية نزل بها الوحي في المدينة المنورة بعد هجرة الرسول الكريم إليها،وموزعة في ثلاثون جزءا .

إقرأ أيضا:ما الذي يحدد حالة المادة

وعدد السور المكية هو اثنتين وثمانين سورة ،وعدد السور المدينة هو عشرون سورة،و عدد آيات القران الكريم 6236 آية.

 وبناء على ماسبق يمكن الإجابة الصحيحة عن سؤال كم عدد سور القرآن الكريم :114 سورة .

 

السابق
النظير هو العنصر نفسه ولكنه يحتوي على عدد مختلف من الالكترونات
التالي
جسيم له كتلة مساوية للعدد الذري ومتعادل كهربائياً هو




اترك تعليقاً