حلول

يحد مصر من الغرب

سؤال يحد مصر من الغرب ،سؤال يتم البحث عنه بكثرة عبر محركات البحث جوجل وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ،وكما سنعرض نبذة قصية عن مصر وجغرافيتها وتضاريسه وحدودها .

مصر :

تعتبر جمهورية مصر العربية أحد أهم الدول العربية التي تتميز بموقعها الجغرافي المميز بين قارات العالم الثلاث آسيا وأفريقيا وأوروبا ،حيث تتمتع بموقع جغرافي جعلها حلقة وصل بين قارات العالم الثلاث ،إضافة غلى وقوعها على بحرين هما البحر الابيض المتوسط والبحر الأحمر ووقوعها بجانب خليج العقبة وخليج السويس.

تقع مصر في الشمال الشرقي من قارة أفريقيا كما يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط ومن الشرق البحر الأحمر ومن الجنوب السودان ومن الغرب ليبيا ومن الجهة الشمال شرقية دولة فلسطين .

الغالبية العظمى من مساحة مصر تتبع لقارة أفريقيا إلا أن الجزء الشرقي من شبه جزيرة سيناء يتبع لقارة آسيا .

كما أن مصر تتمتع بالعديد من التضاريس والمناطق الجغرافية المختلفة، فهي غنية بالعديد من الموارد المائية التي ساعدت على ازدهار الحياة فيها ومن هذه الموارد البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، إضافة إلى وجود 10 بحيرات طبيعية إضافة إلى بحيرة ناصر الصناعية، بالإضافة إلى مورد المياة العذبة الرئيسي وهو نهر النيل الذي يمتد بطول مصر وينتهي بشطريه رشيد ودمياط.

إقرأ أيضا:انواع غرز الكروشيه

إضافة غلى بحيرة ناصر التي تتواجد في جنوب مصر على مساحة 6000 كم2 ،التي تعتبر أكبر خزان ماء صناعي في العالم، إذ يتمّ جمع مياه النيل فيها من خلال سد أسوان العالي.

إقرأ أيضا:يتكون الماء من الهيدروجين كيف أصنف الماء

يحد مصر من الغرب :

وبناء عل ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال يحد مصر من الغرب الذي يكثر البحث عنه عبر محرك البحث جوجل كالتالي :

يحد مصر من الغرب :ليبيا 

يحد مصر من الشرق : البحر الأحمر.

يحد مصر من الشمال :البحر الأبيض المتوسط.

يحد مصر من الجنوب : السودان .

السابق
لماذا سميت السنه القمريه الهجريه بهذا الاسم
التالي
هو كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة 1ml من الماء درجة سيليزية واحدة




اترك تعليقاً