ترندات

من أسباب تعرض الحيوانات للانقراض

من أسباب تعرض الحيوانات للانقراض سؤال يكثر البحث عنه عبر محرك البحث بكثرة ،وهو سؤال ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول ،وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ،مع التطرق لنبذة قصيرة عن الحيوانات المنقرضة .

يعتبر اتقراض الحيوانات من اكثر الموضوعات التي تهم علماء البيئة والحيوانات ،باحثين عن سبب تعرض الحيوانات للإنقراض وما الأسبابا التي تؤدي إلى ذلك ،وفي حقيقة الامر أنه عادة ما يتم توجيه أصبع الاتهام للإنسان في هذا الموضوع ،ولكن تجدر الإشارة غلى أن انقراض الحيوانات يخضع لعوامل بيئية أيضا .

إنقراض الحيوانات :

يعرف إنقراض الحيوانات بأنه عدم بقاء نوع من أنواع الحيوانات على قيد الحياة واختفاؤه عن وجه الكرة الارضية ،بسبب مجموعة من العوامل البيئية والبشرية  ،وأول الحيوانات التي تعرضت للانقراض عبر التاريخ كانت الديناصورات والتنانين المتوحشة.

أما عن نسب الحيوانات المعرضة للانقراض فهي كالتالي :13% من جميع أنواع الطيور معرضة لخطر النقراض ، و25% من جميع الثدييات  معرض للانقراض ،وما يصل إلى 50% من الأنواع البرمائية مهددة بالانقراض .

و أسباب تعرض الحيوانات للإنقراض فيمكن إجمال الأساب كالتالي :بسبب الصيد الجائر والصيد العرضي والتصحر وتجارة الحيوانات البرية غير المشروعة والصيد غير المشروع والتسمم وأمراض الحيوانات البرية الاجتياحية.

كما أن  انتشار نوع من الأمراض وكذلك الأوبئة يؤدي إلى قتل الحيوانات وخاصة الضعيفة، وهذه الأوبئة ناتجة عن التغيرات البيئة مثل الاحتباس الحراري أو ناتجة عن تدخلات الإنسان في الأنظمة البيئة.

إقرأ أيضا:من هو النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير وينفخ فيها فتصبح طيوراً بإذن الله

كما أن التلوث يعّد من أهم مهددات استمرار حياة أحد أنواع الحيوانات، فالتلوث يعمل على إضعاف البيئات الموجودة فيها الحيوانات، وبالتالي يحد من نمو وتطور هذه الحيوانات ،كما أن ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية، بسبب التغير المناخي الذي تشهده الكرة الأرضية، وهذا التغير يؤدي إلى العديد من التأثيرات السلبية على الحيوانات

إقرأ أيضا:متى ربح ديكابريو الأوسكار

من أسباب تعرض الحيوانات للانقراض :

وبنناء على ماسبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال من أسباب تعرض الحيوانات للانقراض كالتالي :

الإجابة الصحيحة عن سؤال أسباب تعرض الحيوانات للانقراض :

  • الصيد الجائر .
  • انتشار الأوبئة والأمراض .
  • تغيير موطنها .
  • التلوث
  • ظاهرة الاحتباس الحراري .
  • ارتفاع درجات الحرارة .
  • تجارة الحيوانات البرية .
السابق
الزلازل والبراكين تسبب
التالي
سم الصراع بين المخلوقات الحية للحصول على الموارد




اترك تعليقاً