حلول

أين توجد المياه العذبة

نقدم لكم في هذه المقالة الغجابة الصحيحة عن سؤال اين توجد المياه العذبة ،ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول ،حيث سنقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ،ولكن أولا سنتطرق إلى تعريف المياه العذبة .

تتكون الكرة الأرضية من يابسة وماء ،حيث تشكل اليابسة نسبة 30% من الأرض ،ونسبة 70% من الماء ،حيث تنقسم المياه على سطح الأرض إلى مياه مالحة ومياه عذبة .

المياه العذبة :

هي المياه الحلوة التي تتكون بشكل طبيعي على سطح الأرض ،حيث تتميز بانخفاض تراكيز الأملاح الذائبة والمواد الصلصبة المذابة فيها ،وهي تتواجد في المستنقعات والبرك والأنهار والبحيرات والجداول أو تحت الأرض كما في المياه الجوفية والجداول تحت الأرضية.

المياه العذبة تكون نسبة الملوحة فيها لاتزيد عن 0.5 جزء من الألف حيث يكون صالح للشرب، حيث تشكل المياه العذبة ما نسبته2.5% من المياه الموجودة على كوكب الأرض حيث أنّ مصادرها قليلة مما يجعلها مياه نادرة ذات قيمة،ويستثنى من مصطلح المياه العذبة مياه البحر والمياه المالحة .

المصدر الرئيسي لوجود المياه العذبة هو هطول الأمطار من الغلاف الجوي بصورة مطرو سديم و ثلوج،حيث ينزل الماء العذب على شكل أمطار أو رذاذ أو ثلج محتوياً على مواد مذابة من الغلاف الجوي والبحر والأراضي التي مرّت بها الغيوم المُحمّلة بالمطر.

إقرأ أيضا:ما الذي يحدد حالة المادة

أين توجد المياه العذبة:

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال أين توجد المياه العذبة ،ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول كالتالي :

إقرأ أيضا: اي الخلايا يمكن ان ينمو حجمها اكبر

الإجابة الصحيحة :المياه العذبة موجودة في :

  •  الجليد في القطب الشمالي والقطب الجنوبي .
  •   المياه الجوفية
  •   البحيرات والأنهار والجداول.
  •  في الجو ( الغلاف الجوي ) كبخار الماء , الغيوم  وفي جسم الكائنات الحية .
السابق
كيف يمكن لشركة تستخدم حمضا قويا ان تعالج انسكابه على أرضية المصنع
التالي
العدد الأولي من الأعداد التالية هو




اترك تعليقاً