نبذة مختصرة عن ابن بطوطة

نبذة مختصرة عن ابن بطوطة ، يسرنا و يسعدنا و يشرفنا أعزائي الطلاب و الطالبات عبر موقعكم موقع كل شي أن نقدم لكم إجابة و حلول جميع الأسئلة الصعبة عليكم حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب عن سؤال في مادة اللغة العربية للمرحلة المتوسطة الفصل الدراسي الأول .

نبذة مختصرة عن ابن بطوطة :

إسمه بالكامل هو محمد بن عبد الله اللواتي الطنجي، و يُكنّى بأبي عبد الله و هو رحالة مسلم ولد إبن بطوطة في مدينة طنجة في دولة المغرب العربي حيث ولد في 24 فبراير من عام 1304 . و يشار إلى أن إبن بطوطة نشأ في أسرة عالية المستوى، حيث أُتيحت الفرصة لكثيرٍ من أبنائها في الوصول إلى المناصب العالية، و النبوغ في العلوم الشرعيّة .

تنقل الراحلة إبن بطوطة في أكثر من 40 دولة سواء عن طريق الإبحار، أو الالتحاق بقوافل الجمال، أو السير على الأقدام، و يُشار إلى أن رحلته بدأت في عمر الواحد و العشرون ؛ حيث انطلق و غادر المغرب إلى منطقة الشرق الأوسط، و كان يعتزم الحج إلى مدينة مكة المكرمة، و يرغب في دراسة الشريعة الإسلاميّة، حيث درسها، و قام بجولة في مدينة الإسكندرية و مدينة القاهرة، و أعجب بجمالها، ثمَّ واصل رحلته إلى مكة المكرمة، و أدّى فريضة الحج، و بعد انتهائه منها تابع التجوال في العالم الإسلاميّ، و بعد مرور 29 عاماً عاد إبن بطوطة إلى وطنه، ثم سجّل رحلاته الطويلة في كتاب الرحلة.

توفّي الرحالة ابن بطوطة في مدينة مراكش المغربية ؛ و ذلك في عام 779هـ الموافق بالميلادي 1377، و قد لقبته جمعية كمبردج بأمير الرحّالين المسلمين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى