هل العذاب المستحق للمجرمين خاص بالوجه فقط بين ذلك

هل العذاب المستحق للمجرمين خاص بالوجه فقط بين ذلك ، أهلا و سهلا بكم أعزائي متابعين موقعكم موقع كل شي حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب عن سؤال في مادة التفسير للصف الأول ثانوي الفصل الدراسي الاول من عام 1442 .

و يشار إلى أن تعريف المجرمون بالقران الكريم هم الذين قطعـوا كل الصلات مع الله سبحانه: ( إنا كـذلـك نفعـل بـالـمـجــرمـين إنهـم كـانوا إذا قـيل لـهـم لا إلـه إلا اللـه يسـتـكـبرون)[الصـافـات 34 ] .

و من الجدير بالذكر أن صفات المجرمـين هي: ( يتسـاءلـون عـن الـمـجـرمـين مـا سـلـكـكـم فـي سـقر قالـوا لـم نك مـن الـمـصـلـين ولـم نك نطـعـم الـمـســكـين وكــنا نخـوض مـع الـخـائـضــين وكـنا نكـذب بيوم الـدين )[ المدثر 41/ 46 ] .

هل العذاب المستحق للمجرمين خاص بالوجه فقط بين ذلك :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي على النحو التالي :

و ترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد، القمي قال مقيدين بعضهم قيل ولعله بحسب مشاركتهم في العقائد و الأخلاق والأعمال، سرابيلهم قمصائهم من قطران و هو ما يطلى به الإبل الجربى فيحرق الجرب و الجلد وهو أسود منتن تشتعل فيه النار بسرعة وقرئ من قطران و القطر النحاس والصفر المذاب والاني المتناهي حره وتغشي وجوههم النار خص الوجوه، لأن الوجه أعز موضع في ظاهر البدن و أشرفه كالقلب في باطنة و لذلك قال تطلع على الأفئدة و لأنهم لم يتوجهوا بها إلى الحق و لم يستعملوا في تدبره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!