تعليم

هل العذاب المستحق للمجرمين خاص بالوجه فقط بين ذلك

هل العذاب المستحق للمجرمين خاص بالوجه فقط بين ذلك ، أهلا و سهلا بكم أعزائي متابعين موقعكم موقع كل شي حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب عن سؤال في مادة التفسير للصف الأول ثانوي الفصل الدراسي الاول من عام 1442 .

و يشار إلى أن تعريف المجرمون بالقران الكريم هم الذين قطعـوا كل الصلات مع الله سبحانه: ( إنا كـذلـك نفعـل بـالـمـجــرمـين إنهـم كـانوا إذا قـيل لـهـم لا إلـه إلا اللـه يسـتـكـبرون)[الصـافـات 34 ] .

و من الجدير بالذكر أن صفات المجرمـين هي: ( يتسـاءلـون عـن الـمـجـرمـين مـا سـلـكـكـم فـي سـقر قالـوا لـم نك مـن الـمـصـلـين ولـم نك نطـعـم الـمـســكـين وكــنا نخـوض مـع الـخـائـضــين وكـنا نكـذب بيوم الـدين )[ المدثر 41/ 46 ] .

هل العذاب المستحق للمجرمين خاص بالوجه فقط بين ذلك :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي على النحو التالي :

و ترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد، القمي قال مقيدين بعضهم قيل ولعله بحسب مشاركتهم في العقائد و الأخلاق والأعمال، سرابيلهم قمصائهم من قطران و هو ما يطلى به الإبل الجربى فيحرق الجرب و الجلد وهو أسود منتن تشتعل فيه النار بسرعة وقرئ من قطران و القطر النحاس والصفر المذاب والاني المتناهي حره وتغشي وجوههم النار خص الوجوه، لأن الوجه أعز موضع في ظاهر البدن و أشرفه كالقلب في باطنة و لذلك قال تطلع على الأفئدة و لأنهم لم يتوجهوا بها إلى الحق و لم يستعملوا في تدبره .

إقرأ أيضا:أحصى مزارع مواشيه فوجد أن ٩٢٠ منها بني اللون. اكتب هذا الكسر كنسبة مئوية
السابق
انتقل مانع المريدي جد أسرة آل سعود من شرق البلاد إلى نجد عام
التالي
أين يكون ضغط الدم أكبر ما يمكن




اترك تعليقاً