“الجول” وحدة قياس ماذا؟

الجول وحدة قياس ماذا ، أهلا و سهلا بكم أيها الطلاب و الطالبات متابعين موقعكم موقع كل شي حيث سوف نقدم لكم خلال هذه المقالة أو الموضوع البسيط إجابة سؤال في مادة الفيزياء الخاص بالمرحلة الثانوية الفصل الدراسي الأول من عام 1442 ،حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال في هذه المقالة .

الجول :

يمكن تعريف الجول هو وحدة قياسٍ في النظام المتريّ تستخدم لقياس الشغل و الطاقة. و يساوي الجول الواحد مقدار الشغل المبذول عندما تؤثر قوة مقدارها نيوتن في جسم يتحرك مسافة متر باتجاه تلك القوة.

و من الجدير بالذكر أن وحدة الجول تستخدم لقياس كل أشكال الطاقة، و هي تشمل الحرارة و الطاقة الكهربائية و الطاقة الميكانيكية.

حيث يساوي الجول الواحد نحو 0,24 من السُعر. و يعرف السُعر بأنه هو كمية الحرارة المطلوبة لرفع درجة حرارة جرام واحد من الماء درجة واحدة مئوية.

وهذا يمكن اعتبار أن وحدات قياس الطاقة هي نفس واحدت قياس الشغل في نظام الوحدات الدولي (SI) ،حيث يتم قياسه كلامها بوحده الجول ورزمها هو (J) وسميت على اسم الفيزيائي الإنجليزي جيمس بريسكوت جول تكريما لتجاربه في مجال الميكانيكا الحرارية .

الجول وحدة قياس ماذا :

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال الجول وحدة قياس ماذا كالتالي :

الإجابة الصحيحة : الجول هو وحدة قياس الطاقة.

و قد أطلق عليها جول تكريمًا للعالمِ جيمس بريسكوت جول لاكتشافه العلاقة بين الشغل المبذول و الطاقة الناتجة.

ولمتابعة المزيد من الإجابات يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني للحصول على المزيد من الاجابات التي يتم البحث عنها ،أو إرسال السؤال في التعليقات وسوف نقدم الإجابة الصحيحة فور وصولها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!