الجزيء جسيم متعادل يتكون عندما

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال الجزيء جسيم متعادل يتكون عندما، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط للفصل الدراسي الثاني و عادة ما يطرح هذا السؤال بكثرة من قبل الطلاب من أجل الحصول على الإجابة النموذجية ،ومن باب الحرص على مساعدة الطلاب في الحصول على الإجابات النموذجية عن الأسئلة من مختلف المواد والمراحل الدراسية, فإننا سنقوم بالإجابة على السؤال السابق وهو الجزيء جسيم متعادل يتكون عندما ؟

الجزيء:

يعتبر الجزيء أصغر وحدة من المادة الكيميائية النقية والذي يحتفظ بتركيبها الكيميائي وخواصها، وعلم دراسة الجزيئات يختص به علم الكيمياء عموماً كما يوجد فرع لدراسة خواص الجزيئات فيزيائياً يسمى فيزياء جزيئية، حيث تهتم الكيمياء الجزيئية بالقوانين التي تحكم التفاعلات بين الجزيئات (التفاعلات الكيميائية واصطدام بعضها ببعض). وينتج عن تلك التصادمات والتفاعلات تكوّن جزيئات أكبر (مركبات) أو يحدث تكسير للروابط الكيميائية وانفصال جزيء إلى جزيئات أصغر.

وتتكون الذرات من جسيمات صغيرة جدا، ولا تعد هذه الجسيمات عناصر، ولكنها متماثلة في جمبع ذرات العنصر الواحد، وتتكون الذرة من نواة موجودة في مركزها وتحتوي النواة على نوعين من الجسيمات، هما البروتونات والنيوترونات ،وعندما ترتبط هذه الذرات معا تشكل ما يسمى الجزيئات وهي جسيمات تتكون من اتحاد ذرتين أو أكثر معا ، ويستعمل العلماء الرموز للتعبير عن ارتباط ذرات العناصر.

الجزيء جسيم متعادل يتكون عندما :

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الجزيء جسيم متعادل يتكون عندما ………………….، ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: تتشارك الذرة بالإلكترونات 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى