من آداب انتظار الصلاة ما يلي

من آداب انتظار الصلاة ما يلي ؟ من أهم الأسئلة التي لا بد أن يلم بها كل مسلم, حيث إن الصلاة هي من فروض الإسلام وأركان الأيمان التي لا ينتظم إيمان المرء بدونها, وهي عمود الدين وأول ما يسئل عنه المرء يوم القيامة هي صلاته, كما أن هذا السؤال من أسئلة مقرر الشريعة الإسلامية في العديد من الدول العربية, والتي من ضمنها المملكة العربية السعودية, ولذلك ورد إلينا هذا السؤال من العديد من الطلاب من المملكة؛ لكي نجيب عنه, وحرصا منا على معرفة العبد لما يقربه لربه, ولتفوق هؤلاء الطلاب, فإننا سوف نجيب هذا السؤال يشكل دقيق ونموذجي.

من آداب انتظار الصلاة ما يلي

  • الحرص على دعاء الخروج من المنزل.
  • الخروج إليها مبكراً. وقد ورد عن النبي صلى الله عليه و سلم على ذلك نصوص كثيرة تحث على ذلك، و منها :

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لو يعلم الناس ما في الندأ و الصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لاستهموا ، و لو يعلمون ما في التهجير لاستقبلوا القبلة إليه ، و لو يعلمون ما في العتمة و الصبح لأتوهما و لو حبوا ) .

  • الذهاب إلى الصلاة متطهراً .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من تطهر في بيته ثم خرج إلى بيت من بيوت الله ليقضي فريضة من فرائض الله كانت خطواته إحداهما تحط خطيئة والأخرى ترفع درجة ) .

الدخول للمسجد بالرجل اليمين و الخروج من المسجد بالرجل اليسار : ومن ذلك حديث أنس ابن مالك رضي الله عنه قال  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من السنة إذا دخلت المسجد أن تبدأ برجلك اليمنى و إذا خرجت أن تبدأ بالرجل اليسرى.

  • الدخول للمسجد بالرجل اليمين والخروج بالرجل اليسار.

كنا وإياكم حول إجابة سؤال من آداب انتظار الصلاة ما يلي، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تجنب تشبيك الاصابع
    الخروج الى الصلاه مبكرا
    صلاة ركعتين تحيه المسجد
    الانشغال بالذكر والدعاء وتلاوه القران الكريم
    التطهر قبل الخروج الى الصلاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى