يعد من البرامج التي تقوم باداره جهاز الحاسب وتتحكم في كافه البرامج والتطبيقات

يعد من البرامج التي تقوم باداره جهاز الحاسب وتتحكم في كافه البرامج والتطبيقات ؟ عادة ما يرد هذا السؤال في شكل سؤال أكمل الفراغ, أو أختر من متعدد, حيث يأتي لك بمجموعة من الخيارات, ويكون عليك اختيار أدقها وأصحها, وهو من أسئلة مقرر الحاسب الآلي من المنهاج السعودي, وقد جهل إجابته العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية, ولذلك تطوعاً منا وحرصا على مساعدة هؤلاء الطلاب, فإننا سنجيب على سؤال يعد من البرامج التي تقوم باداره جهاز الحاسب وتتحكم في كافه البرامج والتطبيقات ؟

يعد من البرامج التي تقوم باداره جهاز الحاسب وتتحكم في كافه البرامج والتطبيقات

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي : نظام التـشغيل يـعتبر مـن البـرامج التي تـقوم بـإداره جـهاز الحاسـب وتتحـكم فـي كافـه البرامـج والتطبـيقات، ويعرّف على أنه‏ عدة برمجيات تكون مسؤولة عن عمليات إدارة الموارد، كما أنه يمثابة الوسيط بين المستخدم و عتاد الحاسوب، وهو عبارة عن جسر التشغيل لمجموعة من البرامج التي تعدّ على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة لالمستخدم.

كنا وإياكم حول إجابة سؤال يعد من البرامج التي تقوم باداره جهاز الحاسب وتتحكم في كافه البرامج والتطبيقات، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى