حكم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

حكم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر, لا شك أن تفسير هذه العبارة أو الإجابة عليها بشكل صحيح لهو أمر يفيد العديد من الطلاب والطالبات في كافة المراحل, وحتى المراحل الجامعية, لا سيما في منهاج المملكة العربية السعودية, وهي أيضاً من الأسئلة التي لا بد من أن يلم بها كافة المسلمين حتى يعلموا ما فيه خير في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

حكم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

واجبٌ على المسلم، إذا لم يقم غيره بهذا الواجب تعيَّن عليه، فإذا كنتَ مثلًا في حيٍّ من الأحياء، أو مجتمع من الاجتماعات، فرأيتُ منكراً: رأيت إنساناً رفع كأس الخمر ليشرب، فسبقك واحدٌ وأنكره، فأراق صاحبُ الكأس خمره وامتثل وقال: جزاك الله خيرًا، هل بقي لإنكارك محلٌّ أنت؟ ما عاد بقي له محله، زال المنكر، أو تمشي أنت وصاحبٌ لك، فرأى إنسانًا واقفًا بعد الأذان، فسبقك وقال: يا أخي، اتَّقِ الله، الصلاة، الصلاة، فمشى وذهب إلى المسجد، فماذا بقي لإنكارك أنت؟ هل حصل المطلوب أو ما حصل المطلوب؟

كنا وإياكم حول إجابة سؤال حول حكم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى