أكثر مصادر الطاقة استخداما في توليد الطاقة الكهربائية في العالم- علوم ثاني متوسط

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال أكثر مصادر الطاقة استخداما في توليد الطاقة الكهربائية في العالم، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول ، حيث يأتي هذا السؤال استكمالا لسلسلة السئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

و لكن  قبل الإجابة عن السؤال عليك عزيزي الطالب أن تعرف ما هي الطاقة الكهربائية هي أحد أنواع الطاقة الموجودة في الطبيعة، يمكن الحصول على الطاقة الكهربائية من الطبيعة عن طريق الصواعق و الاحتكاك و لكن هذا صعب و غير مجدٍ اقتصادياً.

في أغلب دول العالم يتم توليد معظم الطاقة الكهربائية بالمولدات التي تعمل بالوقود الأحفوري (وأهمها الفحم والغاز الطبيعي) كما تستعمل طاقة الرياح والطاقة المائية (المياه الجارية والساقطة) في توليد الطاقة الكهربائية بنسبة أقل.

وفي محطات التوليد التي تستخدم طاقة المياه وطاقة لارياح يتم تحويل الطاقةالحركية مباشرة إلى طاقة كهربائية دون الحاجة إلى توليد بخار الماء لإدارة التوربينات ، هذا وتولد الطاقة الكهربائية في المحطات التي تعمل بحرق النفط أو في محطات الطاقة النووية من خلال سلسلة تحولات للطاقة .

مصادر توليد الطاقة الكهربائية :

  • مصادر حرارية .
  • الوقود الأحفوري .
  • الوقود النووي .
  • طاقة المياه .
  • المصادر المتجددة .
  • الطاقة الشمسية وطاقة الرياح

أكثر مصادر الطاقة استخداما في توليد الطاقة الكهربائية في العالم:

الجواب الصحيح عن السؤال السابق هو على النحو التالي :  الفحم الحجري والغاز الطبيعي هو اكثر مصادر الطاقة استخداما في توليد الطاقة الكهربائية في العالم.

و يعرف الفحم الحجري بأنه صخر أسود أو بني اللون و غالبا يكون أسود اللون قابل للاشتعال و الاحتراق، وي وجد في طبقات أرضية أو عروق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى