#تمكن موزلي من تطوير الجدول الدوري حسب الأعداد الكتلية

السؤال/ تمكن موزلي من تطوير الجدول الدوري حسب الأعداد الكتلية. صواب أو خطأ

الصف/ الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني

المادة/ علوم – مقدمة في الجدول الدوري.

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال تمكن موزلي من تطوير الجدول الدوري حسب الأعداد الكتلية، وهو سؤال يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء، وكما عودناكم في موقعنا الإلكتروني كل شي نقدم لكم الحلول والإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها.

إسهامات موزلي في الجدول الدوري:

رغم أن معظم العناصر المكتشفة رتبت بشكل صحيح في جدول مندليف إلا أن بعضها كان يبدو خارج مكانه الصحيح، وفي مطلع القرن العشرين أدرك الفيزيائي الإنجليزي هنري موزلي قبل ان يتم 27 عاما من عمره، أنه يمكنه تحسين وتطوير جدول مندليف إذا رتبت العناصر حسب أعدادها الذرية، وليس حسب كتلتها الذرية، وعندما عدل موزلي الجدول الدوري تبعا للتزايد في عدد البروتونات في النواة تبين له أن هناك الكثير من العناصر التي لم تكتشف بعد.

تمكن موزلي من تطوير الجدول الدوري حسب الأعداد الكتلية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تمكن موزلي من تطوير الجدول الدوري حسب الأعداد الكتلية، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

إجابة السؤال: عبارة صحيحية (√)

حيث تمكن موزلي من تطوير الجدول الدوري حسب الاعداد الكتلية كخطوة ومرحلة انتقالية من الجدول الدوري الأساسي لمندلييف والذي يعد قاعدة وحجر أساس ترتيب العناصر الكيميائية وصولًا إلى الجدول الحديث الذي يستخدمه العلماء في الوقت الراهن.

كنا وإياكم حول إجابة سؤال تمكن موزلي من تطوير الجدول الدوري حسب الأعداد الكتلية، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى