تعليم

لماذا يتعين على المسلم تعلم ما ينافي التوحيد

لماذا يتعين على المسلم تعلم ما ينافي التوحيد ، نرحب بكم أحبتي الطلاب و الطالبات من جديد عبر موقعنا موقع كل شي حيث خلال هذا الموضوع سوف نجيب عن سؤال في مادة التوحيد للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 2020 .

و يشار إلى أن تعريف التوحيد هو هو الإيمان بأنَّ الله واحدٌ في ذاته و صفاته و أفعاله، لا شريكَ له في مُلكه و تدبيره، و أنّه وحدَه المستحقّ للعبادة فلا تُصرَف لغيره.

حيث قال الرسول محمد عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم : (من قال: لا إله إلا الله و كفر بما يعبد من دون الله، حرم ماله و دمه و حسابه على الله)

أقسام التَّوحيد :

1- توحيد الربوبية : حيث قال سبحانه تعالى: (وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ) .

2- توحيد الألوهية : حيث قال سبحانه تعالى : (وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولًا أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ ۖ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلَالَةُ ۚ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ) .

3- توحيد الأسماء و الصفات : حيث قال سبحانه و تعالى : (فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا ۖ يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ ۚ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ).

إقرأ أيضا:الى اين يتجه الطعام بعد هضمه جزئيا في المعده

لماذا يتعين على المسلم تعلم ما ينافي التوحيد :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي :

يتعين على المسلم تعلم ما ينافي التوحيد بسبب :

  • لئلا يقع في شيء مما يناقض التوحيد .
  • استبانه سبيل الزائغين عن توحيد الله .
  • دعوه و مناصحة من وقع في مثل هذه الأنواع من الإنحراف .
السابق
من انواع الكفر الاكبر
التالي
انواع الكفر الاصغر




اترك تعليقاً