سبب الأزمة البلقانية هو ضم النمسا أراضي البوسنة والهرسك إلى نفوذها. صواب أو خطأ

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال سبب الأزمة البلقانية هو ضم النمسا أراضي البوسنة و الهرسك إلى نفوذها صواب أو خطأ ، وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثالث، وذلك حرصاً منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من مختلف المراحل الدراسية والمواد المختلفة .

العديد من الدول في أوروبا الوسطى كانت تطمع في بدولة البوسنة و الهرسك حيث أرادت كل من النمسا و المجر البوسنة و الهرسك لأنفسهما و كان القرار إلى حد ما بمثابة فجوة مؤقتة للحفاظ على توازن القوى الحساس في أوروبا.

الأزمة البوسنية :

الأزمة البوسنية تسمى أيضا ب أزمة البلقان الأولى هي أزمة اندلعت في أوائل أكتوبر 1908 مع إعلان الإمبراطورية النمساوية المجرية لضم البوسنة و الهرسك اللتين كانتا تحت سيطرة الدولة العثمانية. .

عُدلت معاهدة برلين في أبريل 1909 لفرض الأمر الواقع و وضع حد لهذه الأزمة. و  يشار إلى أن هذه الأزمة قد  أضرت بشكل دائم بالعلاقات بين الإمبراطورية النمساوية المجرية و الدول المجاورة في إيطاليا، و صربيا، و روسيا.

سبب الأزمة البلقانية هو ضم النمسا أراضي البوسنة و الهرسك إلى نفوذها :

الإجابة الصحيحة عن السؤال سبب الأزمة البلقانية هو ضم النمسا أراضي البوسنة و الهرسك إلى نفوذها صواب أو خطأ، وهو سؤال هام ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثالث والحل الصحيح كالتالي.

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي : العبارة السابقة هي عبارة ” صحيحة ” .

الأمر الذي دفع روسيا لمعارضتها، وفي سنة 1912م شجعت روسيا دول البلقان ضد الدولة العثمانية والنمسا، المر الذي زاد من حدة من التوتر في العلاقات الدولية بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى