حلول

لماذا تستخدم الغازات النبيلة في الإضاءة

مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائية غريبة تهاجم الجسم

لماذا تستخدم الغازات النبيلة في الإضاءة ،سؤال يتم طرحه من قبل طلاب المدارس لمعرفة الإجابة النموذجية ،وهو ضمن منهاج الكيمياء الفصل الدراسي الأول ،حيث سنقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال .

الغازات النبيلة :

وتسمى الغازات الخاملة ،وهي عناصر غير نشطة كينمائيا حيث لا تميل للتفاعل مع أي من العناصر ،تتواجد في المجموعة الثامنة عشر في الجدول الدوري.

وأهم مايميز الغازات النبيلة أنها غازات عديمة اللون والرائحة والطعم وغير قابلة للاشتعال، و لقد تم تصنيفها تقليدياً بالمجموعة صفر في الجدول الدوري لأنه لعقود بعد اكتشافها كان يعتقد أنها لا تستطيع الارتباط بذرات أخرى، أي أن ذراتهم لا يمكن أن تتحد مع ذرات العناصر الأخرى لتشكيل مركبات كيميائية.

حيث تحتوي طبقتها الخارجية على عدد “كامل” من الإلكترونات، الأمر الذي يقلل ميلها للمشاركة في التفاعلات الكيميائية، لذا من الممكن إعداد بضع مئات من مركبات الغازات النبيلة فقط.

هذا ويتم استخدام العديد من العناصر الخاملة في العديد من الاستخدامات مثل استخدام الأرغون في المصابيح الكهربائية لمنع خيوط التنغستن الساخنة من التأكسد، كما يُستخدم الهيليوم في غازات التنفس الغواصين في أعماق البحار لمنع تسمم الأوكسجين والنيتروجين وثنائي أوكسيد الكربون.

العناصر الخاملة التي تتواجد في المجموعة الثامنة عشر تضم العناصر التالية: الهيليوم والنيون والأرجون و الكريبتون والزينون والرادون،و الأوغانيسون.

إقرأ أيضا:ماذا نستفيد من التاريخ

لماذا تستخدم الغازات النبيلة في الإضاءة :

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال لماذا تستخدم الغازات النبيلة في الإضاءة كالتالي :

إقرأ أيضا:الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي

الإجابة الصحيحة :لأنها غازات خاملة غير نشطة كيميائيا ويمكن تلوينها بألوان مختلفة.

وبهذا نكون قدمنا لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ولمتابعة المزيد من الاسئلة يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني من أجل الحصول على المزيد من الحلول .

السابق
الهيليوم والأرجون والنيون عناصر تتبع عائلة الهالوجينات
التالي
يستخدم كل من السيلكون والجرمانيوم في الأجهزة الإلكترونية




اترك تعليقاً