ترندات

عبارات عن المطر 2021 وتغريدات

نزول المطر يعد من الظواهر الطبيعية المحببة إلى قلوب الجميع، وهو نعمة من نعم الله علينا التي يحب الجميع التغني بها وبجمالها والسكينة والهدوء الذي يبعثه في قلوب الناس.

تساقط الأمطار في فصل الشتاء 2021 يروي لنا قلوبنا ويشعرنا بالسعادة والراحة النفسية وعند تساقط الامطار ابواب السماء تكون مفتوحة وتستقبل الادعية فالجميع يقوم بالادعية عند تساقط الامطار وكل منا في قلبه شيء خاص به يدعو الله به، فالمطر بهجة وفرح  وسعادة ورضا من الله سبحانه وتعالى ويجب استغلاله والدعاء أثناء المطر.

عبارات وتغريدات عن المطر 2021:

نقدم لكم مجموعة من الكلمات والعبارات والتغريدات المميزة عن المطر 2021 التي يمكن لكم نشرها عبر حساباتكم على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التغني بجمال المطر ورقة أيامه :

انتظر الشتاء وطقوس المطر ليصنع البخار الصاعد من فنجان قهوتي الدافئ كراسة ضبابية على زجاج نافذتي، وتخط أناملي إليك أكثر الرسائل السرّية دفئاً.

المطر يخبرنا بأنه مازالت الحياة مستمرة ومازال الأمل موجوداً  مازالت تلك القطرات تنهمر وتطرق نافذتك بلطف فتذهب لتتأملها جيدآ ونقف  أمام النافذة نراقب جمال المطر فنشعر بالسعادة والفرح  وننسى الهموم ولو للحظات بسيطة وتشعر بالحنين إلى كل شيء  إلى طفولتك عندما كنت تلعب تحت المطر مع أصدقائك.

الأمطار شيئ جميل جدآ يشعرنا بالدفء وتتذكر كل ذكرياتك ستغمض عينك لحظة وتسترجع كل شريط أحلامك  بحب ستنسى كل ما بقلبك من نكد وهموم واحزان بمجرد النظر اليه  عندما ترى نزول المطر تذكّر كل صفاتك الجميلة التي نسيتها بفعل متاعب الحياة، واللحظات الحزينة والاوقات القاسية والليالي الكئيبة

إقرأ أيضا:ما هي السنن الرواتب

أنا أحب الشتاء كثيرآ دون الصيف،  لأنه عند نزول المطر تُزال الاوجاع عن الوجوه فيرجع كل شيء لأصله دون خداع أو تصنُّع لأن المطرَ دائماً يشعرني بالطمأنينة فهناك رب لن يضيّع احلامنا ولا امنياتنا ولا ادعيتنا.

تتنأثر قطرات المطر  بهدوء ورقّة وكأنها تهمس في آذاننا بصوت خافت تفاءلوا. نزول المطر يشعرنا بأن يوجد هناك امل ومازال الامل موجود.

لا جدوى من الاحتماء بمظلة الكلمات، فالصمت أمام المطر أجمل. انتظارك يشبه انتظار المطر أيام الصيف الحارّة، حيث الشمس تأبى الرّحيل.

في المطر حكايات لا تُحكى، تعصف داخلنا كلما هبّت ريح الشتاء العاتية فتبعثرنا.

أحب رائحة المطر كثيرآ، حيث يحمل لنا المطر رائحة الأرض بعد الامطار هذه الرائحة اجمل من الف رائحة عطر.

ل لحظة جميلة رائحة، والمطر هو عطر الشتاء الذي لا يُضاهى.

في كل قطرة لامعة من قطرات المطر، تسكن حكاية يكتمها قلب إنسان وتناشد بها روحه السماء.

كل حنين العالم يصدر كرائحة شهيّة عندما تعانق أولى حبّات المطر الأرض.

أتساءل هل تشبه تلك القطرات كلماتك الرقيقة، وهل الرياح ستحمل إلى حياتك الخضراء البسيطة أشواقي؟! هل يُرتجى مطرٌ بغير سحاب؟ وهل يشعر الوحيد بالدفء بلا أحباب؟ يتساقط المطرُ فيغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب.

أصدقاؤك الذين يحبّون السير تحت المطر، لا تفرّط فيهم.

إقرأ أيضا:الاختبارات النهائية الفصل الاول 1442.التقويم الدراسي في السعودية

عندما يسقط المطر تُزال الأصباغ عن الوجوه، فيعود كلّ شيء لأصله دون خداع أو تصنُّع.

آخر المطر كأوّل البكاء، يخنقنا بالصمت والكآبة. المدينة ليست سيّئة إلى هذا الحدّ؛ لأنّها عندما تغتسل بالمطر تصير شهيّة.

أحبّ رائحة مطر ونسيم بارد يراقص أغصان الشجر، وموج هادىء انساب من بين يدي البحر.

منى النفس بوطن جميل، لا يسقط إلا كقُبلة على خدّ طفل في انهمار المطر.

حبّات المطر على النافذة وقع جميل في النفس، أشبه بسمفونية فريدة تغنّيها الطبيعة.

يتشابه المطر مع دموعنا، فكلاهما صادق ونقيّ، وكلاهما قادم من الأعماق. أحبّ شمس شتاء تأتي على استحياء، ومطر شهيٌّ نزل لتوِّه من السماء.

دفء العائلة المجتمعة حول المدفأة، فما أجمله! يبلِّل المطر الأرض فتتنفس وتُبعث فينا الحياة من جديد. كالمطر أنت..عذب وفي قلبه تسكن الحياة. تعال لنشاهد المطر في صمت ونسرّ دعواتنا، علّها تُستجاب.

عندما تمطر أرفع كفيي وأطلق دعواتي نحو السماء، لعلّ تضرعي يخاطب ما فيه من نقاء فتهطل مُحققة.

نسمع سقوط المطر ولا نسمع هبوط الثلج، نسمع عجيج الآلام الخفيفة ولا نسمع صمت الآلام العميقة.

لولا اصطدام الغيوم لما انهمر المطر، ولولا احتكاك العقول لما اشتعل الفكر.

ليست القلوب الطاهرة التي تتجنّب المطر بل تلك التي تحمل المظلات. ليس ذنب المطر أنّ ذلك التراب تحوّل إلى وحل ولم يصبح غابة.

إقرأ أيضا:نبتة عشبية ذكرت في القرآن الكريم لها فوائد عديدة من ست حروف

يأتي المطر ويغسل كل هموم البدن، يذكرنا بما كان من براءة الصغر، كنا نقفز ونقفز تحت حبات المطر، ونضحك ونجري ونتراقص تحت سماء أشرقت. أسقط يا مطر واغسل جراحها وآلامها، أسقط وبدّد الأحزان، اقض على تلك العذابات، اسقط يا مطر قبل أن يجتاحها الجفافُ والشتاتْ.

مع لمسات المطر، على وجنات مدينتي الصغيرة، أشمّ في أنفاسه رائحة عطرك الجميلة. المطر يثير فينا حنيناً وشجناً لأيام مضت ولن تعود. يذكرنا بالدفء حين كنا في أحضان أمهاتنا نختبئ، وبها نلتحم ونعود وكأننا ما زلنا أجنة فى الرحم، أحبّ المطر وأحبّ كلّ حبة من حبات المطر.

مفاتيح الغيب خمسة لا يعلمها إلا الله: لا بعلم ما تغيض الأرحام إلّا الله، ولا يعلم ما في غد إلّا الله، ولا يعلم أحد متى يأتي المطر إلّا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلّا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلّا الله.

لم أكن أبكي، لكنّ الأصحاب كانوا يختفون عن عيني كأضواء السيارات تحت المطر.

لن أحمل مظلّة، سأقف تحت المطر حتى تأتي، لندخل المقهى سويّاً. هل أقول تحت انهمار المطر أكرهك أم أحبك، ففي الأولى أكره كذبي وفي الثانية آسف على ضعفي.

 

السابق
vidmate القديم الاصلي تنزيل
التالي
تنزيل واتس اب سامسونج 2021




اترك تعليقاً