ترندات

متى عيد الأم 2020

يوم الأم (عيد الأم) 2020 يعتبر الاحتفال بهذا اليوم في العالم العربي احتفال حديث ظهر في بداية القرن العشرين ،حيث يحتفل به العدد من الحكومات والمؤسسات التعليمية بهذا اليوم بتكريمها ،وتقديم لها عبارات الثناء وإرسال اهدايا القيمة لها .

هذا وتحتفل جميع مواقع التواصل الاجتماعي بعيد الأم2020 ،كما أن محرك البحث الأشهر فى العالم جوجل، حيث يعكف الموقع على تغيير الواجهة الرئيسية لصفحته برسوم متحركة مناسبة لهذا اليوم المميز .

متى عيد الأم:

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم الاحتلاف بين العديد من دول العالم حول اليوم الذي يحتفلون به بعيد الأم، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس.

وفي الولايات المتحدة يكون في الأحد الثاني من شهر مايو .

في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير.

في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر.

وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو.

تاريخ الاحتفال بعيد الأم :

أما عن تاريخ الاحتفال بيوم الأم فهو احتفال وتقليد غربي ظهر بناء على رغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم،لتتسع رقعة الاحتفال في هذه اليوم بمختلف دول العالم .

إقرأ أيضا:متى ربح ديكابريو الأوسكار

في الإسلام يعتقد العديد من العلماء أن الاحتفال بعيد الام لا يوجد له أصل في الشريعة الإسلامبة وما هو إلا تقليد أعمى للغرب وليس له أصل من الصحة، حيث أن الشريعة الإسلامي أوصت على الاهتمام بالأم وبرها طوال العام وفي كل وقت من تعاليم الإسلام، وليس في يوم واحد في السنة ،وأكدت على أن للمسلمين عيدان طوال العام هما عيد الفطر وعيد الأضحى ولا يوجد أعياد أخرى التي يكون فيها تقليد للغرب .

إقرأ أيضا:تعرف على أبرز مراحل حياة الرئيس الراحل حسني مبارك التي لا يعرفها الكثيرون
السابق
حجز موعد التأمينات الاجتماعية السعودية 1442هـ
التالي
الغلاف الحيوي للأرض هو جزء من الأرض تعيش فيه مخلوقات حية




اترك تعليقاً