ترندات

من هو رفعت إسماعيل

يبحث الكثير من الناس عن من هو رفعت إسماعيل وازداد البحث عليه بشكل كبير بعد إعلان مصادر فنية عربية عن البدء بعرض مسلسل ما وراء الطبيعة على نيتفليكس (netflix) مترجم باللغة العربية والإنجليزية للمخرج المصري عمرو سلامة.

قصة مسلسل ما وراء الطبيعة:

مسلسل ما وراء الطبيعة هو مسلسل أحجداثه مستوحاة من سلسلة روايات الكاتب الراحل “أحمد خالد توفيق “والمسلسل يتحدث عن عالم الدكتور رفعت إسماعيل طبيب أمراض الدم المتهكم والعنيد،حيث تنقلب حياته رأسا على عقب ويبدأ في الشك بالقناعات العلمية الراسخة لديه إثر تعرضه لأحداث غير طبيعية.

وأضافت أن الطبيب رفعت إسماعيل يدخل عالم (ما وراء الطبيعة) برفقة زميلته السابقة في الجامعة “ماجي”، مبينة أنهما يحاولان خلال حلقات المسلسل العالمي إنقاذ أحبائهم من الخطر الكبير الذي يتحدق بهم.

ومن الجدير بالذكر أن سلسلة روايات الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق الأكثر مبيعا في الوطن العربي.

من هو رفعت إسماعيل :

الدكتور رفعت إسماعيل عبد الحفيظ طبيب أمراض الدم هو شخصية خيالية من خيال كاتب وبطل سلسلة ما وراء الطبيعة للكاتب المصري أحمد خالد توفيق،وهو  طبيب متقاعد أعزب في السبعينات من عمره .

رفعت إسماعيل الذي غرم به الشباب في الثمانينات والتسعينات ،يروي ذكرياته عن سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي تعرض لها في حياته، و يروي تجارب أخرى عُرضت عليه بسبب الشهرة التي حققها في مجال الخوارق بعد نشر أخبار عن مغامراته في مجلات أمريكية، وحلوله ضيفاً دائماً على برنامج إذاعي مصري يحمل اسم بعد منتصف الليل.

إقرأ أيضا:سورة الكهف مكتوبة كاملة مع بيان فضلها

“رفعت إسماعيل”هو أشهر أبطال الكاتب الكبير الراحل “أحمد خالد توفيق” وتعلق به القراء بشدة وكان لسلسلة “ما وراء الطبيعة” النصيب الأكبر من النجاح بين سلاسله الأخرى “فانتازيا” و”سافارى” و”WWW”.

بدأت سلسلة ما وراء الطبيعة فى 1993، وصدر منها حتى 2014 العدد 80 وهو أسطورة الأساطير الجزء الثانى والذى أنهى فيه أحمد خالد توفيق حياة “رفعت إسماعيل” بمرض عضال مع وعد بصدور حكايات لم يحكها بَعد وُجِدت فى مذكراتهُ بعد وفاتهُ.

في عام 2014 أثارت هذه القصة حزناً كبيراً بين القراء، وأخذ بعضهم يقيم الذكرى السنوية لوفاته، ليعتبر الشخصية الخيالية الوحيدة في المنطقة التي أقام لها محبيها جنازات خاصة، بل إن البعض منهم هاجم الكاتب بشدة .

إقرأ أيضا:متى تصرف رواتب المتقاعدين شهر ربيع الأول (نوفمبر)1442هـ

وذكرت المصادر أن موعد عرض مسلسل ما وراء الطبيعة يكون الساعة 10 صباحا بدءًا من 5 نوفمبر / تشرين الثاني 2020 على (netflix)، موضحا أنه تم ترجمة الحلقات إلى اثنين وثلاثين لغة في مئة وتسعين دولة.

 

السابق
الإستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي.. نتيجة الإعلان العاشر
التالي
طريقة عمل البانيه بالفيجيتار




اترك تعليقاً