ترندات

الإستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي.. نتيجة الإعلان العاشر

يبحث العديد من المواطنين المصريين عن طرق الإستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي،مع إختلاف الإعلانات الصادرة من وزارة الإسكان المصرية وصندوق الإسكان والتمويل العقاري .

وذلك في إطار سعي الدولة إلى توفير المسكن الملائم للمواطنين من ذوي الدخول المنخفضة والمتوسطة، والمناسب لإمكانياتهم المالية المحدودة بما يضمن لهم العيش الآمن والكريم ، ولذلك فقد تدخلت الدولة لإصدار قانون إنشاء صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري بموجب القرار الجمهوري رقم 93 لسنة 2018، ليقوم على شئون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ويعتبر هيئة عامة خدمية، له الشخصية الاعتبارية.

حيث يقدم الصندوق دعما نقديا بما يكفل النزول بعبء التمويل وثمن الوحدة إلى ما يمكن للمستثمر سداده، وتتراوح قيمة الدعم الحالية ما بين 5 آلاف جنيه إلى 40 ألف جنيه مصري من قيمة الوحدة على حسب دخل المستثمر ، حيث تزيد قيمة الدعم كلما قل دخل المستثمر والعكس صحيح.

الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومى الاعلان التاسع:

 الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومى الإعلان العاشر :

كل المواطنين المتقديمين للإعلان العاشر من تمويل الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل يمكنهم معرفة نتيجة الإعلان العاشر من خلال الدخول إلى الموقع الغلكتروني للصندق من هنا .

حيث كشفت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، عن أن الصندوق قد نفذ نحو 170 الف وحدة لحاجزي شقق الإعلان العاشر ،حيث أن الحاجزين للاعلان العاشر نحو 200 الف مواطن.

إقرأ أيضا:معرفة اللجنة الإنتخابية بالرقم القومي 2020 المرحلة الثانية

وأن نحو 10٪ الي 15٪ من الحاجزين لا يستكملون الإجراءات، او يتم رفضهم لتغيير بياناتهم المتقدمين بها عن البيانات الحقيقية وهو ما يظهر في الاستعلام، وأشارت إلى أن الإعلان العاشر يشمل الحاجزين به ونحو 15 الفا محولون لمدينتي 6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر من الإعلان التاسع.

 الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومى الإعلان الحادي عشر :

 الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومى الاعلان الثاني عشر :

تبلغ عدد المحافظات التى يتضمنها الإعلان الثانى عشر لشقق الإسكان الاجتماعي 7 محافظات و22 مدينة،فقد بلغ عدد المتقدمين للإعلان الثاني بمشروع الإسكان نحو 12564 مواطنا ،فيما بلغ عدد لالوحدات المتاحة 2783 وحدة .

 الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومى الاعلان الثالث عشر :

جميع المواطنين الحاجزين في وحدات الإسكان الاجتماعي ٢٠٢٠ المطروحة بالمشروعات التابعة لصندوق الإسكان والتمويل الاجتماعي، الإعلان الثالث عشر يمكنهم معرفة نتيجتهم ،بعد فرز ملفات المواطنين الحاجزين بشقق الإعلان الـ32 ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

  •  الدخول على الرابط الإلكتروني من هنا.
  • إدخال الرقم القومي الخاص بالحاجز.
  • الضغط على “نتائج الفرز” لمعرفه موقفه

أو من خلال إرسال المواطن رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم “9311” وذلك مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ 3 جنيهات.

إقرأ أيضا:ما اسم القوة التي تقاوم حركة الانزلاق بين سطحين

فيما أكد وزير الإسكان أنه سيتم إرسال رسائل نصية لجميع المواطنين المتقدمين الذين تم فرز طلباتهم، والبالغ عددهم 12564 مواطنا– ممن قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية، وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق – تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانب المواطنين سواء المُنطبق عليهم الشروط أو غير المُنطبق عليهم الشروط.

إقرأ أيضا:كلمه مكونه من ١٥ حروف لو حذفنا ٧ حرف

طرق الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي :

يقدم صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري 3 طرق للاستعلام عن موقفك في مشروع الإسكان الاجتماعي، الذي قدمت إليه واستكمال البيانات دون الحاجة للذهاب إلى مركز خدمة العملاء ،والطرق كالتالي :

1- الاستعلام عن طريق الموقع الإلكتروني من هنا، حيث يمكن الاستعلام عن حالة الطلب للحاجزين وذلك باستخدام الرقم القومي للمستعلم.

2- الاستعلام عن طريق أرقام الخط الساخن وهي 1188 أو 5777 من أي تليفون أرضي، و 090071117 من أي خط أرضي، حيث تعمل تلك الخدمة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى 9 مساء.

3- الاستعلام عن طريق الصفحة الرسمية للصندوق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي يمكن ارسال كافة الاستفسارات عليها.

السابق
طريقة عمل الفاصوليا البيضاء
التالي
من هو رفعت إسماعيل




اترك تعليقاً