هو كل ما يحيط بنا من نجوم ومجرات ومخلوقات حية – اجتماعيات أول متوسط

في هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال/ هو كل ما يحيط بنا من نجوم ومجرات ومخلوقات حية. صح أو خطأ، وهو سؤال من مادة  الاجتماعيات – الصف الأول المتوسط – الفصل الدراسي الأول، من درس الكون والأرض ،حيث نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

يسرنا و يسعدنا نحن فريق العمل في موقع كل شي أن نجيب و نقدم لكم إجابة و حل سؤال هو كل ما يحيط بنا من النجوم و المجرات و الإجابة سوف تجدونها في نهاية المقالة و الموضوع .

يمكن تعريف الكون بأنه فضاء شاسع يتكون من عدد ضخم من المجرات و النجوم و الكواكب بالإضافة إلى الكويكبات و المذنبات ، حيث تعتبر مجرة درب التبانة هي إحدى مجرات الكون التي يدور حول مركزها شمسنا مع مجموعتنا الشمسية التي يعد كوكبنا الأرض جزءاً منها.

تدور الأرض حول الشمس في النظام الشمسي داخل مجرة درب التبانة وهي إحدى مليارات المجرة التي يتكون منها الكون ، وتعد الشمس أكبر كائن في نظامنا الشمسين وإن مجموعتنا الشمسية هي جزء من عدة مجموعات من مجرة درب التبانة.

وتعد المجموعة الشمسية جزء من نظامنا الكوني الذي خلقه الله – عز وجل- وجعل لكل جرم منه دارا أي فلكا محددا يسير فيه قال تعالى:(إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ) آل عمران 190.

يطلق اسم الكون على المكان الذي يضم مخلوقات الله سبحانه، ولهذا فالكون هو كل ما يحيط بنا من نجوم ومجرات ومخلوقات حية .
ويحتوي الكون على عدد هائل من المجرات وهي مجموعات هائلة الحج من النجوم والكواكب والأقمار والمذنبات ومن أشهرها: محجرة درب التبانة التي تنتمي إليها مجموعتنا الشمسية .

هو كل ما يحيط بنا من نجوم ومجرات ومخلوقات حية :

الإجابة الصحيحة عن السؤال هو كل ما يحيط بنا من نجوم ومجرات ومخلوقات حية، ضمن مادة الاجتماعيات الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول .

الإجابة الصحيحة: ” الكون ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى