من الممكن أن يؤثر التعليب سلبًا على الأطعمة المحفوظة

من الممكن أن يؤثر التعليب سلبًا على الأطعمة المحفوظة، في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق ، ضمن مادة لغتنا الجميلة للصف السادس الابتداي الفصل الدراسي الثالث وحرصا منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية نقدم لكم الإجابة النموذجية عن السؤال السابق وغيره الكثير من الأسئلة المنهاجية المختلفة .

الحفظ بالتعليب:

يعتبر الحفظ بالتعليب أحد أهم وسائل حفظ الأغذية من أجل المساعدة على بقائها فترة طويلة و حمايتها من التلف والتلوث، ويعد من وسائل حفظ الغذاء المستديم .

ويقصد بحفظ الأغذية بالتعليب ، هو عبارة عن القيام بعبئتها بطريقة تقنية حديثة ووضعها داخل عبوات محكمة الإقفال ثم معالجتها حرارياً المعالجة الكافية من أجل القضاء على جميع أنواع الفساد الميكروبي والكيميائي للدرجة التي تسمح قدر الإمكان بالمحافظة على الصفات المرغوبة في الغذاء وبقائه لفترة طويلة .

وعلى الرغم من فوائد التعليب التي وفرت الوقت والجهد وسهلت الحصول على الموارد والأطعمة بصورة سريعة إلا أنه يوجد بعض السلبيات على طريقة التعليب وهي أنه يؤثر على الصفات الطبيعية للغذاء، أي يؤثر بشكل عام على جودة الغذاء فيتأثر لونه ونكهته، كما تتأثر الفيتامينات الذائبة فيه بسبب المعالجة الحرارية .

ولضمان استهلالك المواد الغذائية بصورة آمنة تنبغي مراعاة عدة نواحٍ عند شراء المعلبات ومن ذلك التأكد من أن مدة الصلاحية للمنتج لا تزال سارية المفعول ، مع تجنب المعلبات التي يظهر عليها الاعوجاج أو الانتفاخ، كما ينبغي الانتباه عند شراء الأغذية التي تركت دون تبريد وقد كتب عليها (تحفظ مبردة أو مجمدة)

من الممكن أن يؤثر التعليب سلبًا على الأطعمة المحفوظة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من الممكن أن يؤثر التعليب سلبًا على الأطعمة المحفوظة للصف السادس الابتدائي الفصل الدر، ضمن مادة للفصل الدراشي الثالث كالتالي.

الحل الصحيح/ عبارة صحيحة (√) حيث يؤثر على الصفات الطبيعية للمواد الغذائية كما تتأثر الفيتامينات الذائبة فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى