يبلغ عدد كواكب المجموعة الشمسية – اجتماعيات أول متوسط

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال يبلغ عدد كواكب المجموعة الشمسية ، يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نجيب لكم عن الكثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها من مختلف المواد والمراحل الدراسية المختلفة.

المجموعة الشمسية:

و يعرف النظام الشمسي بأنه هي النظام الكوكبي الذي يتكون من الشمس و جميع ما يَدور حولها من أجرام بما في ذلك الأرض و الكواكب الأخرى، حيث يوجد مجمووعة من الشروط لكي نعتبر الجرم السماوي كوكباً و هي ما يلي :أولا أن يكون جرم سماوي يدور حول الشمس، ثانيا أن يكون جسم ضخم بما يكفي ليُكوّن شكلاً كروياً بفعل جاذبيته الذاتية، ثالثا أن يكون جسم يقوم بإخلاء مداره من الأجسام التي قد تعبره فيه.

أنواع أجرام النظام الشمسي الصغيرة :

  • الكوكيبات: هي أجرام نظام شمسي صغيرة أصغر من الكواكب وأكبر من النيازك .
  • المذنبات: هي أجرام نظام شمسي صغيرة تُظهر ذيولاً حين تقترب من الشمس.
  • النيازك: هي أجرام نظام شمسي صغيرة، وهي أجسام صلبة تتحرك في الوسط  .

وكواكب المجموعة الشمسية هي كواكب ذات شكل كروي يتفاوت في حجمه تدور حول الشمس ،وهي تستمد حرارتها وضوءها من الشمس ، وهي تدور حول محورها .

يبلغ عدد كواكب المجموعة الشمسية :

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يبلغ عدد كواكب المجموعة الشمسية ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي.

عدد كواكب المجموعة الشمسية ثمانية ” 8″ كواكب و هم :” عطارد و الزهرة و الأرض و المريخ  و المشتري و زحل و أورانوس و نبتون ” .

أسئلة ذات صلة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى