أي مما يأتي يمكن أن يفسر حدثاً في العالم الطبيعي؟

عزيزي الطالب … في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال أي مما يأتي يمكن أن يفسر حدثاً في العالم الطبيعي ؟ وهو سؤال هام من كتاب مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ؛وهو سؤال ضمن الوحدة الأولى من فصل طبيعة العلم والدرس الأول العلم وعملياته ، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء .

النظريات العلمية :

يمكن تعريف  النظرية العلمية بأنها عبارة عن محاولة لتفسير سلوك أو نمط معين تم ملاحظته مرار في العالم الطبيعي ،والنظريات العلمية ليست مجرد تخمينات عشوائية أو آراء أشخاص ،وليست أفكارا غامضة ،وإنما يجب أن تدعم النظرية بالملاحظات والاستقصاءات العلمية .
وعلى الرغم من أن النظرية هي أفضل تفسير ممكن في ضوء البيانات الحالية ،إلا أنها قابلة للتغير في ضوء بيانات جديدة لا تدعم النظرية القائمة ،وعندئذ لابد أن تتطابق النظرية الجديدة والملاحظات ،والبيانات الجديدة .

 القوانين العلمية:

هي التي تصف نمطا أو سلوكا معينا في الطبيعة بالقانون العلمي ،ولكي تصبح الملاحظة قانونا يجب أن تشاهد مرات عديدة ،ويساعد القانون العلمي على توقع حدوث الأشياء ،فمثلا قد يساعدنا القانون العلمي على التنبؤ بسقوط التفاحة في اتجا الأرض ،لكنه لايفسر وجود الجاذبية الارضية ،ولا يوضح عملها ،فالقانون بخلاف النظرية لا يشرح سبب حدوث الأشياء ،وإنما يصف فقط نمطا معينا .

أي مما يأتي يمكن أن يفسر حدثاً في العالم الطبيعي:

وفيما يلي تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال اي مما يلي يمكن أن يفسر حدثا في العالم الطبيعي هو من ضمن الأسئلة العلمية  الواردة في مادة العلوم العامة في المنهاج الدراسي للصف الأول المتوسط في المملكة العربية السعودية ،وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كما يلي :

  1. قانون علمي
  2. نظرية علمية
  3. تقنية
  4. تجربة علمية

إجابة السؤال الصحيحة هي: النظرية العلمية.

كنا وإياكم حول إجابة سؤال أي مما يأتي يمكن أن يفسر حدثاً في العالم الطبيعي ، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى