كيف اطلع نتيجة القدرات 1442هـ .. رابط الاستعلام عن نتيجة القدرات العامة

أعلنت الهيئة العامة للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية أن نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الأولى للبنين والبنات ،ستكون الخميس الموافق 5 نوفمبر 2020

حيث يعتبر امتحان القدرات أحد أهم الامتحانات التي تقام في المملكة العربية السعودية والذي نتيجته تساعد في في تحديد نسبة الطالب لدخول الجامعة، ويكون الاختبار في الرياضيات واللغة العربية، وعدد اختباراته خمس اختبارات تنقسم إلى اختبارات ورقية ومحوسبة.

كيف اطلع نتيجة القدرات  :

يمكن لجميع الطلاب الراغبين بالاستعلام عن نتيجتهم في اختبار القياس بطرقيتن الأولى الدخول إلى موقع قياس الإلكتروني ،من خلال رقم الهوية كما يلي:

  • الدخول إلى موقع قياس الإلكتروني على الانترنت “من هنا“.
  • إدخال رقم الهوية الخاص بالطالب أو رقم المشترك.إدخال كلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق المرئي بشكل صحيح.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • اختيار نوع الاختبار الذي تم إجرائه.
  • النقر على بحث.
  • سيتم ظهور النتيجة بشكل مباشر على الموقع.

الطريقة الثانية:

هي الاستعلام عن النتيجة من خلال الرسائل النصية SMS على رقم جوال المشترك من خلال الاتصال على رقم قياس الموجد
920033555 ،حيثومن المقرر أن الموقع سوف يرسل نتائج اختبار القدرات إلى الكليات والمعاهد المتخصصة التي تتبع الجامعات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.

ماهو اختبار القدرات العامة :

هو اختبار قبول موحد للكليات في الجامعات السعودية ويقدمه الطلاب والطالبات السعوديون في المرحلة الثانوية بجانب الاختبار التحصيلي للطلاب واختبار القبول للطالبات ،من الج قياس قدرات الطلاب في الرياضيات واللغة العربية وهو اختبار إجباري لدخول الجامعات والكليات .

وعدد اختبارات اختبار القدرات العامة هو 5 ثلاث منها ورقي واثنان محوسب،أو 4 ورقي وواحد محوسب ،حيث يشمل الاختبار بجزأيه (اللفظي والكمي) عدداً من الأسئلة التجريبية، لكنها لا تحسب ضمن الدرجة التي يحصل عليها الطالب.

وتُقدَّم الأسئلة بشكل متناوب بين الجزء اللفظي والجزء الكمي في ستة أقسام، يخصص لكل منها 25 دقيقة،و تُرتَّب الأسئلة، بحسب صعوبتها، من الأسهل إلى الأصعب في كل قسم من أقسام الاختبار الستة.

3- عدد الأسئلة ثابت في كل الاختبارات على مدى السنوات، وكذلك تقسيماتها والوقت المخصص لكل قسم.

الرابط المباشر لمعرفة نتيجة اختبار القدرات الورقي 1442هـ من هنا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى