تعليم

لماذا لا يتوهج مصباح كهربائي عادي بالطريقة نفسها التي تتوهج

لماذا لا يتوهج مصباح كهربائي عادي بالطريقة نفسها التي تتوهج ، يسعدنا و يسرنا نحن هنا فريق العمل في موقع كل شي أن نقدم لكم اعزائي الطلاب و الطالبات إجابة جميع الأسئلة الصعبة عليكم و سؤال ايلوم هو سؤال في مادة العلوم الخاصة بالمرحلة المتوسطة الفصل الدراسي الأول .

و يشار إلى أن المصباح الكهربائي هو جهاز يحول الطاقة الكهربائية إلى ضوء و ابتكر على يد المخترع الأمريكي توماس إديسون و فريقه أول مصباح كهربائي عملي باستخدام الخيط القطني .

كيف تعمل كرات البلازما :

تعمل كرات البلازما من خلال تمرير التيار الكهربائي عبر القطب الكهربائي عالي الجهد  و عندما يسري هذا التيار داخل الغازات النبيلة يقوم بتأيينها و يحولها لبلازما بحيث تتوهج بهذه الأضواء الملونة التي نراها .

و من ثم تتحدد الأضواء الملونة على حسب نوع الغاز الخامل عن طريق إنتاج العديد من الفوتونات .

و بعد أن يتم التحفيز للمجال الكهربي العالي التردد عند وضع اليد بالقرب من الكرة الزجاجية، تخرج حزمة من القطب الداخلي و تتجه لنقطة التلامس على جدار كرة البلازما، و يكون زجاج الكرة هنا عازل مكثف بين الغاز المؤين و اليد .

لماذا لا يتوهج مصباح كهربائي عادي بالطريقة نفسها التي تتوهج :

الجواب الصحيح عن السؤال السابق هو :

إقرأ أيضا:لماذا نتعلم مهارات الاتصال

لان طريقة عمل المصباح المتوهج و هو عن طريق مقاومة الفتيل لمرور تيار فيه فيستهلك طاقة كهربائية تتحول معظمها الى طاقة حرارية و جزء بسيط منها يستهلك للإضاءة و كرات التفريغ تحتوي علي غازات نبيلة مما يينتج اشكال بديعة و ملونة من الضوء.

 

السابق
لماذا يكون تبادل الغازات فعالا في الحويصلات
التالي
يتكون الماء من الهيدروجين كيف أصنف الماء




اترك تعليقاً