تختلف خلية المخلوق الوحيد الخلية عن خلايا المخلوقات العديدة الخلايا في أنها

تختلف خلية المخلوق الوحيد الخلية عن خلايا المخلوقات العديدة الخلايا في أنها ،سؤال ضمن أسئلة الاختيار من متعدد ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الأول ،وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال الذي يكثر البحث عن إجابته .

كائنات وحيد الخلية:

هو كائن حي يتكون من خلية واحدة فقط، وهي لا ترى بالعين المجردة فقط ترى عن طريق المجهر وهي تعتبر من أقدم أشكال الحياة  ومن الأمثلة على الكائنات الحية وحيدة الخلية هي البكتيريا، العتائق، الأوليات، والطحالب وحيدة الخلية والفطريات وحيدة الخلية. الكائنات الحية وحيدة الخلية تنقسم إلى فئتين عامتين:كائنات الحية بدائيات النوى ، وكائنات الحية حقيقيات النوى.

كائنات متعددة الخلايا:

وهي كائنات تتكون من عدة خلايا، وقد ترتبط معاً لتكوين النسيج، وترتبط هذه الأنسجة معاً لتشكيل ما يسمى العضو، كما أن هذه الأعضاء ترتبط معاً بطريقةٍ محددة لتكوين الجهاز، ومن الأمثلة على الكائنات متعددة الخلايا؛ الإنسان والحيوان والنبات، ويعتبر الإنسان هو الأكثر تعقيداً من بين جميع هذه الكائنات.

تختلف خلية المخلوق الوحيد الخلية عن خلايا المخلوقات العديدة الخلايا في أنها:

وتجدر الإشارة إلى أن الكائنات أحادية الخلية تكون لها وظائف مُتخصصة تقوم بها ولا تقوم بأي وظائف أخرى على عكس الكائنات عديدة الخلية والتي يكون لها حُرية أكبر في الحركة والوظائف والمهام.

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال تختلف خلية المخلوق الوحيد الخلية عن خلايا المخلوقات العديدة الخلايا في أنها ،والاختيارات كما يلي :

  1. خلية حية
  2. لها نواة واحدة
  3. تؤدي مجموعة من الوظائف المتخصصة
  4. نتجت عن خلية موجودة.

الإجابة الصحيحة أنها تؤدي مجموعة من الوظائف المتخصصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى