ماذا يحدث إذا نقلت الأرانب من البيئة التي تعيش فيها

ماذا يحدث إذا نقلت الأرانب من البيئة التي تعيش فيها ،نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال ضمن الاختيار المتعدد للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الأول ،حيث سنتكلم عن الإجابة الصحيحة .

 السلسلة الغذائية:

تعرف السلسلة الغذائية بأنها عبارة عن تسلسل انتقال المادة والطاقة على شكل غذاء من كائن حي إلى آخر،وهي الطريقة التي تتغذّى فيها الكائنات الحية على بعضها .

ومن الأمثلة على السلاسل الغذائية للحيوانات: العشب الذي ينتج غذاءه ذاتياً بالاعتماد على ضوء الشمس فينمو، ثمّ يأتي الأرنب ويتغذّى عليه، وبعد ذلك يأكل الثعلب الأرنب، وعندما يموت الثعلب تحلّل البكتيريا جسمه لعناصر تعيدها إلى التربة، وهكذا تستمرّ دورة السلسلة الغذائية.

هذا و يتمّ فقدان حوالي 50-90% من الطاقة (الغذاء) في كلّ مستوىً غذائي من مستويات السلسلة، وذلك عندما يتغذّى كائن حي على آخر، وبالتالي تنخفض كفاءة انتقال الطاقة عند الارتفاع في المستويات الغذائية، ولذلك يتمّ تمثيل انتقال الطاقة في السلسلة الغذائية على شكل هرم بقاعدة واسعة وقمة ضيقة.

ماذا يحدث إذا نقلت الأرانب من البيئة التي تعيش فيها:

أما الإجابة الصحيحة عن سؤال ماذا يحدث إذا نقلت الأرانب من البيئة التي تعيش فيها ،ضمن منهاج الصف الثالث الابتدائي الفصل الأول ،وهو سؤال من الاختيرا متعدد والخيارات كالتالي :

  1. سيتوافر للأرانب مواطن عيش أكثر
  2. سيتوافر للثعابين غذاء أقل
  3. سيتوافر للعقبان غذاء أكبر
  4. ستختفي الأعشاب

وبناء على ذلك يمكن القول أن الأرنب عنصر رئيسي في السلسلة الغذائية للثعابين ،وبالتالي سوف يؤثر نقل الارانب من بيئتها إلى بيئة أخرى بالسلب على الثعابين الذين يعتمدون على الأرانب في غذائها .

الغجابة الصحيحة :سيتوافر للثعابين غذاء أقل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى