من أين يخرج الدم بعد أن يغادر القلب

من أين يخرج الدم بعد أن يغادر القلب ؟ سؤال هام ضمن مناهج العلوم للفصل الدراسي الثاني، وفي موقعنا كل شي نقدم لكم الحل الصحيح والإجابة النموذجية عن السؤال السابق، وذلك استكمالا لسلسلة الحلول النموذجية التي نقدمها لكم عن الأسئلة التي يتم البحثعنها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد والمراحل الدراسية .

جهاز الدوران في جسم الإنسان يتكون من الدم والقلب والأوعية الدموية التي تتشارك وتتكامل فيما بينها من أجل أداء وظائف الدوران في الجسم ومساعدة أجهزة الجسم الأخرى في إتمام وظائفها المختلفة بالشكل الصحيح ، حيث تعمل الأوعية الدموية على نقل الدم إلى أجزاء الجسم جميعها حملا الأكسجين والمواد الغذائية إلى الخلايا ومخلصا إياها من ثاني أكسيد الكربون والفضلات الأخرى .

من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب ؟ يخرج الدم بعد أن يغادر القلب من الشريان المسمى بالأبهر أو الأورطي، ويسميه البعض اسم الشريان الابهر الورطي، وهو شائع أيضاً بمسمى الوتين، كما أنه أكبر الشرايين المتوفرة في جسم الإنسان، ويتولى الشريان الأبهر ورطي وظيفة توزيع الدم المؤكسج إلى كل أعضاء الجسم، وذلك من خلال  الدورة الدموية الكبرى، والتي تكون بدايتها من البطين الأيسر ونهايتها عند الأذين الأيمن، والشريان الأورطي هو الشريان الرئيس في جسم الإنسان، وهو الشريان الذي يتولى مهمة تغذية كل أنحاء الجسم، ويبدأ الشريان الأورطي على شكل قوس كبير قطره يبلغ حوالي سنتمترين.

من أين يخرج الدم بعد أن يغادر القلب:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من أين يخرج الدم بعد أن يغادر القلب، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الأبهر (الأورطي)

 

كنا وإياكم حول إجابة سؤال من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى