تعليم

من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب

من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب ؟ يرد هذا السؤال من قبل العديد من الطلبة في كتاب العلوم، وذلك للمرحلة المتوسطة، من المنهاج السعودي, كما أن أسئلة مادة العلوم تتكرر بشكلٍ كبير في عدد من المراحل الدراسية، وذلك لكونها تتضمن موضوعات مهمة تهتمّ الوزارة بترسيخها في أذهان الطلبة إلى حدٍ كبير، وخلال السطور التالية من المقال سنقوم بتوضيح الشريان الذي يخرج منه الدم بعد مغادرته للقلب، وذلك للإجابة على السؤال المطروح، من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب.

من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب

من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب ؟ يخرج الدم بعد أن يغادر القلب من الشريان المسمى بالأبهر أو الأورطي، ويسميه البعض اسم الشريان الابهر الورطي، وهو شائع أيضاً بمسمى الوتين، كما أنه أكبر الشرايين المتوفرة في جسم الإنسان، ويتولى الشريان الأبهر ورطي وظيفة توزيع الدم المؤكسج إلى كل أعضاء الجسم، وذلك من خلال  الدورة الدموية الكبرى، والتي تكون بدايتها من البطين الأيسر ونهايتها عند الأذين الأيمن، والشريان الأورطي هو الشريان الرئيس في جسم الإنسان، وهو الشريان الذي يتولى مهمة تغذية كل أنحاء الجسم، ويبدأ الشريان الأورطي على شكل قوس كبير قطره يبلغ حوالي سنتمترين.

كنا وإياكم حول إجابة سؤال من اين يخرج الدم بعد ان يغادر القلب، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضا:من مميزات المظاهر في برنامج سكراتش أنها تتضمن
السابق
اي مما يلي يحمل الاكسجين في الدم
التالي
يستخدم كل من السيلكون و الجرمانيوم في الأجهزة الإلكترونية




اترك تعليقاً