ترندات

أين تقع النمسا

تعتبر دولة النمسا أحد الدول الأوربية استقرار وغنى وتنوع ثقافي وحضاري ووجهة السياح من كل مكان حول العالم ،حيث تعتبر من البلدان الراقية والمميزة والتي يتمتع جميع سكانها بحرية كبيرة في المعتقد والدين والتعبير عن الرأي ،حيث تعتبر مثال يحتذى به في تكريم الإنسان وحفظ حقوقه ،لذلك تعتبر وجهة المهاجرين الأولى حول العالم .

أين تقع النمسا :

تقع النمسا في قارّة أوروبا، عاصمتها فينا ،هي بلد غير ساحلي تتشارك الحدود مع ثماني دول يحدها من الشرق دولة المجر وسلوفاكيا،ومن الغرب سويسرا ليختنشتاين ،ومن الشمال التشيك وألمانيا ،ومن الجنوب سلوفينيا وإيطاليا .

تعتبر النمسا من الدول صغيرة الحجم،  تبلغ مساحتها نحو 82,445 كيلومتراً مُربّعاً، إضافةً إلى ما مساحته 1,426 كيلومتراً مُربّعاً من المياه،كما أنها تعتبر بلد جبلي إلى حد كبير نظرا لموقعها في جبال الألب،حيث تحتل جبال الألب شرق وسط وشمال وجنوب جبال الألب المساحة الكلية للنمسا .

تضم  النمسا العديد من المرتفعات الجبلية التابعة لجبال الألب الشرقية، حيث تبلغ نسبتها حوالي 75% من إجمالي المساحة، كما تكثر فيها الأنهار الجليدية، والحقول المغطّاة بالثلوج، والقمم الثلجية، ويعتبر النهر الرئيسي فيها هو نهر الدانوب.

العاصمة الرسمية للنمسا هي مدينة فينا ومركزها السياسي، ومقر إقامة رئيس النمسا،والتب تعتبر واحدة من أغنى بلدان العالم ،وذلك حسب إحصائية مؤشر التنمية البشرية .

إقرأ أيضا:حكم البيع والشراء بعد نداء الجمعة الثاني

يتكلم سكان النمسا اللغة الألمانية التي تعتبر اللغة الرسمية للنمسا، حيث يتحدث بها حوالي 99% من المواطنين النمساويين.

السابق
أين تقع إلكترونات الترابط في الرابطة التساهمية القطبية
التالي
توفي جد الرسول وعمره




اترك تعليقاً