حلول

أين تقع فينا

أين تقع فينا ،نتحدث في هذه المقالة عن الموقع الجغرافي لمدينة فينا وهو سؤال ضمن المنهاج الدراسي للفصل الدراسي الأول ،ونقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤال أين تقع فينا .

 فينا:

تعتبر مدينة فينا أكثر مدن الاتحاد الأوروبي كثافة سكنانية ،كما يقع فيها المقرّ الرئيسيّ لأهمّ مؤسسات دولة النمسا، مثل: البرلمان، ومكتب المستشارية، والوزارات، ومكتب رئيس الجمهورية الاتِحادية النَمساوية.

بدأت فينا كمستوطناتٍ تابعةٍ للإمبراطورية الرومانية، وتطوّرت مع مرور الوقت حتى أصبحت مدينةً وعاصمةً للإمبراطورية النمساويّة المجريّة، كما أنها تعتبر مركز مهم للموسيقى في عصر فيينا الكلاسيكي ،حيث كان لها دور بارز في خلق الموسيقى الأوروبية.

أين تقع فينا:

تقع مدينة فينا في الركن الشماليّ الشرقيّ من النمسا، في المنطقة الواقعة على امتداد جبال الألب، أو ما يُعرَف باسم حوض فيينا ،ويمرّ في أرض مدينة فينا نهر الدانوب الذي يعبر الجزء الشماليّ الغربيّ منها.

وقد سميت فينا بهذا الاسم تطويرا عن اسمها اللاتيني القديم (فيندوبونا) والذي يعني الهواء الجميل أو النسيم العليل.

مدينة فينا لها موقع استراتيجي متميّز،حيث أن حدودها تشترك مع مجموعة من الدول المجاورة لها مثل :سلوفاكيا، وجمهورية التشيك، والمجر ،الأمر الذي جعلها تمثل البوابةً نحو المناطق الوُسطى والشرقية من القارة الأوروبية.

هذا و تتمتّع مدينة فيينا النمساويّة بمناخٍ معتدلٍ ومناسبٍ لنمو النباتات، ما يتيح بقاء المساحات الخضراء خلال مُعظم أشهر وفصول السنة،كما يسود المناخ الرطب القاريّ، حيث تسود الأجواء الدافئة والمعتدلة خلال أيام فصل الصيف،و تسود الأجواء الباردة خلال أيام فصل الشتاء، مع حدوث فرص لتساقط الثلوج.

إقرأ أيضا:تم تأسيس مجلس التعاون الخليجي في عهد الملك

الإجابة النموذجية عن سؤال أين تقع فينا كالتالي :تقع في الركن الشمالي من النمسا على امتداد جبال الألب .

السابق
متى فرض الصيام
التالي
أين تقع إلكترونات الترابط في الرابطة التساهمية القطبية




اترك تعليقاً