تعليم

كان عمر الرسول عندما بعث

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال كان عمر الرسول عندما بعث ،وهو سؤال ضمن السيرة النبوية للفصل الدراسي الأول ،حيث يتم تدريس سيرة الرسول محمد-صلى الله عليه وسلم- في كل المراحل الدراسية لما في سيرته من قدوة حسنة للنشء ،ولما تشتمل عليه السيرة العطرة من هدي نبوي يناسب جميع الأحوال والأزمان .

بعثة النبي :

يعتبر نزول الوحي على النبي محمد- صلى الله عليه وسلم-  عندما كان يتعبد في غار حراء ،من أهم المراحل التي مر بها الرسول محمد ،حيث يعتبر نزول الوحي عليه تكريم لهذا النبي واصطفاء له من بين حلقه بإيصال دعوة الله وتوحيده للبشرية جمعاء .

فقد أوحى الله عز وجل إليه عن طريق الملك جبريل عليه السلام في ليلة القدر في شهر رمضان،من أجل إبلاغ النبي رسالة الله له وأن الله عز وجل اصطفاه  واختاره ليكون نبيا للعالمين والتقرّب إلى الله سبحانه، ومعرفته.

وقد كلّفه الله تعالى بالرسالة والنبوّة، وتبليغ الناس وجوب طاعة الله تعالى وتوحيده وترك عبادة الأصنام، والتزام أوامره، وتبشير من اتبعه بالفوز برضوانه، وبجنته التي أعدّها لعباده الصالحين، وإنذار العصاة بالنار.

وفي الحديث النبوي الشريف الذي رُوي عن أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنّها قالت: (حتى فَجِئَهُ الحقُّ وهوَ في غَارِ حِرَاءٍ، فجاءَهُ المَلَكُ فقالَ: اقرأْ، فقالَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ: ما أنَا بِقَارِئٍ، قالَ: فأخَذَنِي فَغَطَّنِي حتى بلغَ مني الجَهدَ، ثمّ أرسلنِي فقالَ: اقرأْ، قلتُ: ما أنَا بقارِئٍ، فأخَذَنِي فَغَطَّنِي الثَّانيةَ حتى بلَغَ مني الجَهدَ، ثمّ أرسلَني فقالَ: اقرأْ، قلتُ: ما أنَا بقَارِئٍ، فأخذَنِي فَغَطَّنِي الثَالِثَةَ حتى بلَغَ مني الجَهْدَ، ثمَّ أرسلَنِي فقالَ: اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ، خَلَقَ الإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ، اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالقَلَمِ، الآياتِ إلى قَوْلِهِ: عَلَّمَ الإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ).

إقرأ أيضا:الأجزاء الخارجية للزهرة

كان عمر الرسول عندما بعث:

كان عمر الرسول محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- عندما نزل عليه الوحي أربعين عاماً على القول الصحيح الراجح، بعدما هيّأ الله سبحانه وتعالى نبيه محمداً -صلّى الله عليه وسلّم- منذ الصغر ليكون نبياً، فعصمه من الرذائل، ومن عبادة الأوثان، ومنّ عليه بكريم الشمائل والأخلاق.

إقرأ أيضا:انتقال حبوب اللقاح من المتك الى الميسم في الازهار يسمى

الإجابة الصحيحة عن سؤال كان عمر الرسول عندما بعث :40 أربعين عاما .

السابق
عمل الرسول عند خديجة قبل أن يتزوجها في
التالي
متى فرض الصيام




اترك تعليقاً