حلول

عمل الرسول عند خديجة قبل أن يتزوجها في

عمل الرسول عند خديجة قبل أن يتزوجها في ،سؤال ضمن كتاب السيرة النبوية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول ،حيث تعتبر دراسة سيرة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من أهم السير والدراسات التي يتم تدريسها في المدارس من أجل الاقتداء بسيرة النبي محمد وهديه ،وتعليم أخلاقه للأطفال .

زواج النبي من خديجة بنت خويلد :

عمل الرسول صلى الله عليه وسلم في بداية حياته في العديد من المهن حيث بدأ برعي الغنم ،حيث يعتبر النبي أنه قدوة حسنة في العمل والاعتماد على النفس ،فقد علم قبل بعثه بالرعي والتجارة .

وكانت السيدة خديجة بنت خويلد ـ رضي الله عنها ـ ذات شرف ومال، وكانت تستأجر الرجال ليتاجروا بمالها، فلما بلغها عن النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ صدقه حديثه و أمانته وكرم أخلاقه، عرضت عليه أن يخرج في مالها إلى الشام تاجراً وتعطيه أفضل ما تعطي غيره من التجار.

وعندما تاجر بمالها في الشام واشترى ما أراد من السلع، فلما رجع إلى مكة وباعت خديجة ـ رضي الله عنها ـ ما أحضره لها تضاعف مالها ،وبعد ذلك تزوجها وكانت أول إمرأة تزوجها الرسول ولم يتزوج غيرها حتى ماتت ،وهي التي ولدت له أولاده كلهم غلامين وأربع بنات، إلا ابنه إبراهيم فأمه ماريا القبطية .

إقرأ أيضا:موعد عرض ذا فويس سينيور ،والقنوات الناقلة

حيث اختار الله سبحانه وتعالى لنبيه ـ صلى الله عليه وسلم ـ زوجة تناسبه وتؤازره، وتُخفف عنه ما يصيبه، وتعينه على حمل تكاليف الرسالة، وتعيش همومه.

حيث قال صلّى الله عليه وسلّم عن خديجة : (وواستني بمالها إذ حرمني الناس)، وبعد الهجرة النبوية إلى المدينة فرض الله الجهاد في سبيله، فكفى الله نبيه العمل والكسب بما حلل له ولأمته من الفيء والغنيمة، وذلك أفضل المكاسب، حيث قال صلّى الله عليه وسلّم: (وجُعل رزقي تحت ظل رُمحي).

إقرأ أيضا:ما المقصود بالقول ان للماء روابط مشتركة قطبية

عمل الرسول عند خديجة قبل أن يتزوجها في:

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال عمل الرسول عند خديجة قبل أن يتزوجها في ،وهو سؤال ضمن منهاج الصف السادس الفصل الدراسي الأول :

والإجابة الصحيحة هي :في التجارة.

السابق
رابط اللجنة العليا للانتخابات 2020 ،الموقع الرسمي
التالي
كان عمر الرسول عندما بعث




اترك تعليقاً