مصريات

طفل المرور ابن المستشار

بعد أن تداول رواد التواصل الاجتماعي في مصر مقطع مصور ،لطفل وهو يقود سيارة ويعتدي لفظيا على شرطي مرور ،حيث تم تداول المقطع بشكل كبير وأثار سخط وغضب رواد التواصل الاجتماعي ،حيث انتشر هاشتاق عبر توتير#حماده_ننوس_المستشار قائمة أكثر الوسوم انتشارا في مصر.

طفل المرور ابن المستشار:

وقد ظهر طفل المرور ابن المستشاروهو يقول لشرطي المرور :”لا تضع يدك علي. وأين كمامتك”، وطالبه الشرطي بأن يترك السيارة بعدما تبين أنه لا يمتلك رخصة قيادة لكن الطفل نهره ثم تحرك.

حسب التحقيقات التي قامت بها النيابة العامة المصرية، اتضح أن الطفل البالغ من العمر 13 عاما هو نجل أحد القضاة (مستشار)، وكان يقود السيارة بصحبة زملاء له، وقام أحد زملائه بتصوير الواقعة.

وقد أصدرت النيابة العامة المصرية بيانا جديدا قالت فيه أن التحريات أسفرت عن تحديد فرد الشرطة المعتدَى عليه، وشخص الطفل المعتدِي، ومالك السيارة التي كان يستقلها،وأضاف البيان أن طفل المرور ابن المستشار ومن معه عادوا للشرطي لاحقا للاعتذار إليه .

وقال الشرطي إن مواطنين أبلغوه خلال فترة عمله، الأسبوع الماضي، بقيادة طفل سيارة “برعونة في منطقة زهراء المعادي (جنوب القاهرة)، محل خدمته، فاستوقف السيارة، وتبين أن طفلا يقودها في صحبة آخرين من ذات عمره”.

يقول الشرطي إنه توجه لمقدمة السيارة لتدوين رقم لوحاتها المعدنية وتحرير مخالفة بالواقعة، لكن الطفل تحرك بالسيارة “مما أخل بتوازنه واصطدمت رجله بباب السيارة، فدون رقم لوحاتها وحرر مخالفة بها”.

إقرأ أيضا:مواعيد قطارات السكة الحديد الجمعة 6 نوفمبر 2020 بين القاهرة والمحافظات

ماذا قال طفل المرور ابن المستشار خلال التحقيقات :

وبعد أن استجوبت النيابة العامة طفل المرور ابن المستشار أبو المجد عبد الرحمن ابو المجد قال : “السيارة التي كان يقودها، خلال الواقعة، مملوكة لصديق والده الذي اشتراها من الأخير، وأنه يومئذ وخلال تواجده بمسكن صديق والده اختلس مفاتيح السيارة للتنزه بها من غير علم مالكها.

ثم دعا أصدقاءه لصحبته، ولما التقوا فرد الشرطة استوقفه وسأله عن تراخيص السيارة والقيادة فنفى حملها، ثم دار بينهما الحوار المتداول حتى توجه فرد الشرطة إلى مقدمة السيارة لتدوين رقم لوحاتها المعدنية، فانطلق بها خشيةَ تحرير مخالفة ضد مالكها.

وفوجئ آنذاك باصطدام قدم فرد الشرطة بباب السيارة، فعاد إليه لاحقا مقدما اعتذاره إليه فقبله منه”، بحسب ما جاء في بيان النيابة الأخير.

وقال الطفل ابن المستشار أن أحد أصدقائه سجل المقطع المتداول، نافيا علمه بشخص الناشر على مواقع التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضا:مهرجان الموسيقى العربية 2020

وأشارت النيابة إلى “تسليم الطفل المتهم إلى ولي أمره مع أخذ التعهد بالمحافظة عليه، وحسن رعايته، وإخضاعه للتأهيل وجلسات تعديل السلوك”، وتغريم صاحب السيارة 10 آلاف جنيه.

هذا وقد وأثار قرار النيابة غضب مستخدمي رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ، الذين نشروا مقتطفات مقتطعة من بث حي قام به الطفل بعد إخلاء سبيل، بصحبة زملاء له، وظهر فيه وهو يواصل تعدياته اللفظية الخادشة.

السابق
سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم في مصر
التالي
رابط اللجنة العليا للانتخابات 2020 ،الموقع الرسمي




اترك تعليقاً