تعليم

حكم ستر العورة

الفلز الوحيد الذي يوجد في يسار الجدول الدوري هو

ما هو حكم ستر العورة ؟ من أهم الأسئلة التي يتعين على كل مسلم أن يكون ملماً بإجابة كاملة لها, فهي من أساسيا الدين لديهم, كما أنها من أسئلة مقررات الشريعة الإسلامية في العديد من الدول العربية والإسلامية, ومن أهمها المملكة العربية السعودية, وحرصاً منا على نشر المعرفة الدينية وإلمام المسلم بكل أمور دينه وتفوق الطلاب في مساقاتاهم فإننا سوف نجيب سؤال حكم ستر العورة.

ما هو حكم ستر العورة

ستر العورة واجب على كل مسلم, ومن الأدلة التي جاءت بها الشريعة على ستر العورة فهي كثيرة خذ على سبيل المثال قول الله تعالى: يا بني آدم خذوا زينتكم عند كلّ مسجد [الأعراف:31] كيف نزلت؟ ومتى نزلت؟ وأين نزلت؟ نزلت في شأن عظيم كانت المرأة في الجاهلية تطوف بالبيت عريانة وكان أهل الجاهلية يطوفون عراة يزعمون أن هذه الملابس التي لديهم قد عصوا فيها فلا ينبغي أن يطوفوا بها فأنزل الله عز وجل: يا بني آدم خذوا زينتكم عند كلّ مسجد [الأعراف:31] وشنّع الله على أهل الجاهلية فعلهم هذا في آية أخرى كذلك فقال: وإذا فعلوا فاحشة قالوا وجدنا عليها آباءنا واللّه أمرنا بها قل إنّ اللّه لا يأمر بالفحشاء أتقولون على اللّه ما لا تعلمون [الأعراف:28] وقول الله: قل للمؤمنين يغضّوا من أبصارهم [النور:30] وقوله: وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهنّ [النور:31] دليل على غض البصر عن العورات وقوله تعالى: ويحفظوا فروجهم [النور:30].. ويحفظن فروجهنّ [النور:31] هذا كذلك دليل على وجوب ستر العورات عن النظر.. فتأمل محاسن الشريعة كيف أنها أمرت بغض البصر وأمرت بستر العورة لكي تعالج الموضوع من جميع جوانبه.
كنا وإياكم حول إجابة سؤال حكم ستر العورة، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.
السابق
من اهم شعراء النقائض
التالي
اسباب زوال لون الشعر عند استعمال الماء المؤكسد




اترك تعليقاً