متفرقات

متى تظهر نتيجة الحمل في البول

تلجأ العديد من النساء الباحثات عن الحمل إلى استخدام اختبار الحمل المنزلي ،من أجل معرفة نتيجة الحمل ، حيث يوفر جهاز البحث المنزلي نتائج مرضية للسيدات ،حيث ترغب العديد من السيدات في استخدامه نظرا لسهولة استخدامه وسرعة نتائجه ،وسهولة الحصول عليه فهو متوفر في كل الصيدليات .

وتجدر الإشارة إلى أنّ اختبار الحمل المنزلي يظهر نتيجة الحمل وجوده من عدمه دون إعطاء أي تفاصيل عن مدّة الحمل أو سلامته، والذي تقوم فكرة عمله على الكشف عن هرمون موجهة الغدد التناسلية المَشيمائية البشري ،والذي يظهر في البول والدم بعد 10 إلى 14 يوماً من حدوث الحمل، حيث تزداد كميته بسرعة في الأيام القليلة الأولى من الحمل.

متى تظهر نتيجة الحمل في البول:

يوصي العديد من الأطباء أن الوقت المناسب لاختبار الحمل المنزلي ،هو بعد مرور أسبوع على الأقل من غياب أو تأخر الدورة الشهرية عن الموعد المتوقع لها .

حيث أن الكشف عن وجود هرمون الحمل في البول بعد مرور أسبوعين من حدوث تخصيب للبويضة بالحيوان المنويّة ،حيث أنّ المشيمة الجنينية هي من ينتج هرمون الحمل بعد انغراس البويضة المخصّبة في بطانة الرحم، ويبدأ تركيز هذا الهرمون بالتزايد والتضاعف بشكلٍ سريع بعد ذلك.

وللحصول على نتيجة صحيحة وسليمة ينصح الأخصائيين بقراءة واتباع كافة الإرشادات والتعليمات المرفقة مع جهاز اختبار الحمل المنزلي بشكلٍ دقيق ،والذي يعد من أهم العوامل للحصول على نتيجة صحيحة ودقيقة للفحص.

إقرأ أيضا:حجز موعد مكتب العمل

وضرورة اتباع التعليمات المكتوبة والصور المرسومة والتي توضّح طريقة جمع وحفظ عيّنة البول المطلوبة، وآلية وموعد إجراء الفحص، وكيفية تفسير النتائج الظاهرة، وملاحظات مهمة أخرى.

إقرأ أيضا:سناب شيماء علي

كما أنّ التأكد من سلامة الجهاز عن طريق تفقّد تاريخ انتهائه، وطريقة تخزينه تعتبر من الأمور المهمة لضمان الحصول على نتائج صحيحة أيضاً.

وبحسب الجمعية الأمريكية للحمل، فإنه يمكن لاختبار الدم الكشف عن هرمون الحمل HCG بعد حوالي 11 يوماً من حدوثه، أما اختبار البول فيكشف عنه بعد مرور من 12 إلى 14 يوماً.

السابق
ماهو أطول حيوان بالعالم
التالي
من اهم المساجد التي بناها المسلمون في عصر الدوله الامويه




اترك تعليقاً