لو ترك الطفل بدون تأثير إلى أين يتجه

لو ترك الطفل بدون تأثير إلى أين يتجه ،سؤال ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول ،ويقع ضمن أسئلة الاختيار من متعدد ، والاختيارات هي :يتجه للتوحيد،أو يتجه للشرك،هو سؤال ضمن أسئلة التوحيد وأن فطرة الغنسان تقوم على التوحيد والتوجه لله ولخالق يعبده ويدعوه .

فطرة الإنسان :

ورد في كتاب الله عز وجل ،عن الفطرة التي خلق عليها الإنسان ،لقوله تعالى: {فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ } [الروم: 30، 31].

حيث أن الفطرة التي يولد عليها أي إنسان على هذا الوجود تكون فطرة توحيد الله عز وجل ،ودعوته والإحساس بوجود خالق ينبغي عبادته والتوجه له والميل للسلوك السليم والصحيح،وترك الطفل بدون تأثير عليه من الخارج أو من الأفكار السيئة المتداولة فإن هذه الفطرة تبقى سليمة ولا يشوبها شائب ،وإن خالطت هذه الفطرة الأفكار السيئة والشيطانية فيحدث اختلال في هذه الفطرة .

وكذلك ما ورد في الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء هل تحسون فيها من جدعاء) .

لو ترك الطفل بدون تأثير إلى أين يتجه:

وبناء على ماسبق يتبين أن الإجابة الصحيحة عن سؤال لو ترك الطفل بدون تأثير إلى أين يتجه ،وهو سؤال الاختيار من متعدد والخيارات كالتالي :

  • يتجه للتوحيد
  • يتجه للشرك

الإجابة الصحيحة :يتجه للتوحيد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!