تعليم

متى عاد الملك عبدالعزيز إلى أرض الآباء والأجداد

متى عاد الملك عبدالعزيز إلى أرض الآباء والأجداد ،سؤال يتم البحث عن إجابته لطاب المملكة العربية السعودية الذين يدرسون سيرة الملك عبد العزيز أول ملوك السعودية ومؤسس الدولة السعودية ،والحاكم الرابع عشر من أسرة آل سعود،وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

متى عاد الملك عبدالعزيز إلى أرض الآباء والأجداد:

الملك عبد العزيز اسمهالكامل  عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود،ولدفي مدينة الرياض في منطقة نجد في وسط الجزيرة العربية،والده الإمام عبدالرحمن الفيصل،و والدته الأميرة سارة السديري .

كان الملك عبدالعزيز آل سعود يتمتع بشخصية قوية ومميزة ،ومنذ صغره كان يتصف بذكاء مفرط،إضافة إلى كرمه وسخائه مع الجميع في شبابه، وأبرز ما ينسب إليه أنه استطاع تأسيس المملكة العربية السعودية الثالثة وتوحيدها بعد أن غلبهم أل رشيد وانتزعو الحكم منهم .

عندما بلغ الملك عبد العزيز  عمر25 عاما ،طلب من والده، الإمام عبد الرحمن، السماح له باستعادة حكم أسرته آل سعود، إلا أن والده لم يسمح له بذلك، خوفاً عليه من عدوّه ابن رشيد الذي يفوقه في العدد والعدة.

لكن الملك عبد العزيز نجح في إقناع والده، فقام بصحبة ستين رجلاً باستعادة الرياض في عام 1319 هـ/1901م، حيث تم استعادة قصر المصمك،من الأمير محمد بن عجلان ،ودخل الأمير عبد الله بن جلوي القصر، في أثر عجلان، ثم نودي في الرياض، أن الحكم لله، ثم لعبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

إقرأ أيضا:الكيلو بايت يساوي

وبعدها بدأت عمليات توحيد البلاد في إطار دولة سعودية حديثة تعيد المناطق والأقاليم التي كانت تابعه للدولة السعودية الأولى والثانية.

إقرأ أيضا:أي الأجهزة الآتية يوفر القوة اللازمة لتحريك الجسم

وبناء على ذلك فإن الإجابة الصحيحة عن سؤال متى عاد الملك عبد العزيز إلى أرض الآباء والأجداد :عاد الملك عبد العزيز إلى أرض الأبناء والأجداد عام 1319هـ 190،1م برفقة 60 رجلا.

السابق
الفرق بين القوة الكهربائية وقوة الجاذبية
التالي
أين تقع دومة الجندل




اترك تعليقاً