تعليم

أين تقع السعودية

نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤال أين تقع السعودية ،حيث نقدم لكم في هذه المقالة الموقع الدقيق للسعودية ،وهي الدولة الأكبر في العالم العربي والدولة التي يتواجد فيها قبلة المسلمين.

السعودية تعرف رسميا باسم المملكة العربية السعودية ،وعاصمتها الرياض ،وهي دولة عربية لها مكانة مميزة وفريدة في كل العالم العربية لنظرا لمكانتها الدينية والتاريخية والجغرافية والاقتصادية ،حيث يتواجد فيها أكثر الأماكن قداسة على وجه الأرض ،وهو بيت الله الحرام الذي توجد به الكعبة المشرفة .

أين تقع السعودية:

تقع المملكة العربية السعودية في جنوب غرب قارة آسيا، تطل على الخليج العربي من الشرق والبحر الأحمر وخليج العقبة من الغرب، يحدها من الشمال المملكة الأردنية الهاشمية والعراق ، وتحدها الكويت من الشمال الشرقي ،ويحدها من الشرق الإمارات العربية المتحدة، وتحدها عُمان من الجنوب الشرقي،و دولة اليمن من الجنوب والجنوب الغربي، و قطر من الشرق.

وتحتل مساحة السعودية أربعة أخماس شبه الجزيرة العربية،حيث تبلغ مساحتها 2,149,690كم2 وتشتمل هذ المساحة على اليابسة فقط، حيث تتواجد في المركز 14 بين دول العالم من حيث المساحة .

كما وتحتل المملكة العربية السعودية المركز الثالث بين دول آسيا من حيث المساحة بعد دولتي الصين والهند ،كما وتعتبر ثاني أكبر دولة في الوطن العربي بعد الجزائر.

كما تتميز السعودية بأنها الدول العربية الوحيدة التي تستخدم التقويم الهجريّ في معاملاتها وبشكل رسمي هو التقويم المستند على هجرة النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-.

إقرأ أيضا:لماذا سمي الجمل سفينة الصحراء

مكانة السعودية :

تتمتع المملكة العربية السعودية بمكانة سياسية واقتصادية مستقرة بشكل عام ،بسبب اعتمادها الاقتصاد على البترول إذ إنها تمتلك ثاني أكبر احتياطي للبترول وسادس احتياطي غاز، وأكبر مصدر نفط خام في العالم والذي يشكل قرابة 90% من الصادرات.

إقرأ أيضا:كيف يتغير سطح الارض بسرعه

هذا وتحتل المملكة المرتبة التاسعة عشر من بين أكبر اقتصادات العالم الأمر الذي جعل السعودية تُعتبر من أهم القوى المؤثرة سِيَاسِيًّا وَاقْتِصَادِيًّا في العالم، لمكانتها الإسلامية وثروتها الاقتصادية وتحكمها بأسعار النفط وإمداداته العالمية ووجودها الإعلامي الكبير المتمثل في عدد من القنوات الفضائية والصحف المطبوعة.

 

السابق
حاضنة الرسول من هي
التالي
أين تقع مدائن صالح




اترك تعليقاً