تعليم

من هو أبو جهل

استمرت الدولة العباسية نحو

من هو أبو جهل ،عادة ما تحفل كتب السير وسيرة رسول الله _صلى الله عليه وسلم- بالعديد من القصص عن أبو جهل ومعاداته للرسول ولدعوته الإسلامية ومحاربته الدين الإسلامي بكل الطرق ،فقد كان من الد الأعداء للرسول الكريم وأتباعه من المسلمين .

من هو أبو جهل :

هو عمرو بن هشام بن المغيرة المخزومي القرشي الكناني، كان سيدا من سادات بني قريش من قبيلة كنانة وكان من أشد المعادين للنبي محمد نبي الله ، وكنيته أبو الحكم.

كان يكنى بو الحكم ولكن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- كنّاه بأبي جهل بسبب قتله امرأة عجوزا طعنا بالحرباء من قُبُلها حتى الموت، بسبب جهرها بالإسلام، وهي سمية بنت خياط.

أبناؤه هم :زرارة بن أبي جهل، قتل بـاليمن؛ وتممي بن أبي جهل: أمهما بنت عمير بن معبد بن زرارة.
عكرمة بن أبي جهل، الصحابي المشهور.

قبل الإسلام كان أبو جهل عمرو بن هشام حكيما وذا رأي سديد; دخل دار الندوة وهو لا يزال في الخامسة والعشرين من عمره، لذلك سمي أبا الحكم.

وبعد ظهور الإسلام فقد أبو الحكم حكمته وحلمه، فسماه عمه الوليد بن المغيرة أبا جهل وذلك لسرعة غضبه و لشدة عداءه للمسلمين .

في رواية عن عمر بن الخطاب قال: كنت جالسا مع أبي جهل وشيبة ابن ربيعة، فقال أبو جهل: يا معشر قريش! إن محمداً قد شتم آلهتكم وسفه أحلامكم وزعم أن من مضي من آبائكم يتهافتون في النار، ألا! ومن قتل محمداً فله علي مائة ناقة حمراء وسوداء وألف أوقية من فضة!

إقرأ أيضا:عمل الرسول عند خديجة قبل أن يتزوجها في

وقد قتل وم غزة بدر على يد الصحابي عبدالله بن مسعود

الإجابة الصحيحة من هو أبو جهل :هو عمرو بن هشام بن المغيرة المخزومي القرشي الكناني.

السابق
اختلاس يختلسه الشيطان من صلاة العبد
التالي
 تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت




اترك تعليقاً