ترندات

موعد نزول حساب المواطن لشهر ربيع الأول 1442هـ

نقدم لكم موعد نزول حساب المواطن لشهر ربيع الأول 1442هـ ،نوفمبر 2020،حيث يعتبر موعد نزول حساب المواطن من أكثر الاشياء التي يتم البحث عنها وانتظارها من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية .

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي ،يهدف إلى تخفيف الأعباء وتقديم الدعم المادي والمالي للاسر ذات الدخل المنخفض في المملكة العربية السعودية .

برنامج حساب المواطن خضع لتمويل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية ،من أجل تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية.

موعد نزول حساب المواطن لشهر ربيع الأول 1442هـ:

أما عن موعد نزول حساب المواطن السعودي لشهر ربيع الأول 1442هـ ،نوفمبر 2020 ،فهو يوم الثلاثاء 1442/03/24هـ الموافق 2020/11/10م .

 

ويذكر أن برنامج حساب المواطن كان قد أعلن عبر حسابه الرسمي على توتير عن تعليق استقبال الطلبات الجديدة الخاصة بالمتقدمين للحصول على الدعم ،وقال : إنّه “تم تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن، بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020.

وأكدت خدمة المستفيدين، على أنّه يشمل ذلك من تقدم قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل إجراءات التسجيل، أو لم تتم دراسة أهليته، ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

إقرأ أيضا:ما اهم مضيعات الوقت لديك

وأضاف برنامج حساب المواطن أنّه أيضًا لا يوجد تاريخ معين، ولكن ستتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري،كما أنه قد حدد مجموعة من الضوابط الجديدة التي تشمل الفرد المستقل.

الضوابط الجديدة لانضام الفرد إلى خدمات حساب المواطن :

من أبرز التعديلات الجديدة التي شملها حساب المواطن فيما يخص الأفراد المستقلين :هو إلزامهم بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية:

• عقد إيجار موحد من منصة إيجار
• صك ملكية السكن
• مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكري كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.

إقرأ أيضا:أين تقع النمسا

فيما تم تحديد العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

كما تضمن تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م.

السابق
موعد نزول أيفون 12 برو 2020max
التالي
متى تصرف رواتب المتقاعدين شهر ربيع الأول (نوفمبر)1442هـ




اترك تعليقاً