ترندات

زلزال تركيا 2020

زلزال تركيا،ضرب، اليوم الجمعة 30-10-2020 ، زلزال بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر، وسط مدينة إزمير الساحلية غربي تركيا ،وقد أصيب أهلها بالهلع والخوف ،خاصة في منطقة وسط إزمير التي شهدت دمار كبير،حيث وقع على عمق 16.54 كيلومتراً تحت الأرض.

ومركز الزلزال الذي وقع نحو الساعة 11:50 بتوقيت غرينتش،هو بحر إيجه غربي تركيا،و استمر لمدة 30 ثانية وشعر به سكان سواحل مدينة “سفريحصار” غربي البلاد ،وسكان إسطنبول وأزمير وأثينا وجزيرة كريت في اليونان.

وقد عرضت العديد من القنوات التركية الرسمية، العديدمن الفيديوهات لآثار الدمار وحالات الهلع وأظهرت دخاناً لرماد من عدة أبنية.

من جهتها أعلنت “هيئة الكوارث والطوارئ” التركية أنها بدأت العمل لتحديد ما إذا كانت هناك خسائر في الأرواح والممتلكات في الزلازل ،وقالت أن الزلزال وقع على بعد 17 كيلومتراً من سواحل مدينة سفريحصار التابعة لولاية إزمير، وعلى عمق 16.54 كيلو متر تحت سطح الأرض.

وصرح حاكم إزمير، يافوز سليم كوشغر، بوجود تصدعات جزئية في المباني بالمدينة، مشيرا إلى أنه تم انهيار 6 مباني في منطقتي بيراكليوبورنوفا في إزمير ،كما أكد أنه تم إنشاء مركز الأزمات وبدأت الأبحاث الفورية.

ومن الجدير بالذكر أن تركيا تشهد بين الفترة والأخرى وقوع زلازل، كان آخرها في 24 من سبتمبر الماضي،كما ضرب زلزال مدينة اسطنبول في 26 سبتمير 2019 شدته 5.8 درجات ،حيث وقعت 18 هزة ارتدادية بعد الزلزال، أكبرها بقوة 4.1 درجة، بحسب بيان لإدارة الكوارث التركية .

إقرأ أيضا:من هو هانى سعد عريس درة

حيث تعتبر تركيا من المناطق المعرضة للزلازل في العالم، وخاصة اسطنبول، حيث تقع المدينة بالقرب من خط صدع كبير.

السابق
موعد صرف ساند ربيع الأول (نوفمبر) 1442هـ
التالي
موعد نزول أيفون 12 برو 2020max




اترك تعليقاً