ترندات

موعد نزول حافز ربيع الأول (نوفمبر)1442 هـ

يعتبر برنامج حافز أحد برامج الدعم الوطني الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لمواطنيها،من أجل إعانة الباحثين عن العمل وتحفيزهم وتعزيز فرص الحصول على وظيفة مناسبه لهم ،حيث يبحث العديد من المستفيدين من يبرنامج حافز عن موعد نزول حافز لشهر ربيع الأول (نوفمبر)1442هـ.

أنواع خدمات حافز 1442هـ:

تقدم الحكومة السعودية نوعين من الخدمات ضمن نظام حافز 1442هـ وهما :

حافز البحث عن عمل :حيث تقوم الحكومة بصرف مخصص مالي قدره 2000 ريال شهري لمدة 12 شهر ،من أجل تحفيز الباحثين بجدية عن عمل نمن اجل الوصول لوظيفة مستدامة ومناسبة ،حيث يوفر البرنامج برامج تدريب وتاهيل من أجل مساعدة الاشخاص على زيادة فرص حصولهم على الوظيفة المناسبة .

حافز صعوبة الحصول على عمل: وهو برنامج يستهدف الباحثين عن عمل ويتعذر حصولهم على وظيفة،وهو أحد القرارات التي أمر بها الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز لدعم الباحثين عن العمل ،و تبنتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية، وتهدف إلى دعم المواطنين السعوديين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف،حيث يتم صرف مخصص مالي لمدة 12شهرا يبدأ ب 1500 ريال شهريا للأربعة أشهر الأولى ومن ثم 1250 ريال للأربعة أشهر الثانية و1000 ريال للأربعة أشهر الأخيرة لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي.

إقرأ أيضا:سانشو كان رفيق رحلات

موعد نزول حافز ربيع الأول (نوفمبر)1442 هـ:

أما عن موعد نزول الإعانات المالية لنظام حافز الذي تقدمه الحكومة السعودية لمواطنيها فإن موعد نزول حافز ربيع الأول (نوفمبر)1442 هـ ،وهو يوم الخميس 19- ربيع الأول -1442هـ الموافق 2020/11/05م.

وبناء على ذلك فإن المتبقي على موعد صرف حافز شهر ربيع الأول 1442،خمسة أيام من تاريخ كتابة هذه المقالة .

شروط الاستحقاق للحصول على الإعانة المالية لنظام حافز:

وقد حدت الحكومة السعودية مجموعة من الشروط التي يجب توافرها عند المتقدمين للحصول على الإغاثة المالية من نظام حافز البحث عن عمل ،من ذكور و إناث متزوجين وغير متزوجين وهي كالتالي :

  • أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  • لا يقل عمره عن 20 سنة، ولا تزيد على 35 سنة لنظام حافز البحث عن عمل ،و لا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة، ولا يزيد على 60 سنة لنظام حافز صعوية الحصول على عمل .
  • أن يكون قادراً على العمل.
  • ألا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص.
  • ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
  • ألا يكون لديه أي نشاط تجاري (مثل تملك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل لممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي أو خدمي أو مهني أو وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين و الزوج أو الزوجة و الأبناء و البنات).
  • ألا يكون له دخل ثابت يعادل المبلغ المقرر من حافز البحث عن العمل ،أو حافز صعوبة الحصول على عمل، وذلك كمتوسط شهري خلال الإثني عشر شهراً السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بالطلب.
  • ألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي.
  • ألا يكون مستحقاً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل.
  • أن يكون مقيماً في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الإثني عشر شهر السابقة لتقديم الطلب.
  • ألا يكون مقيماً في دار رعاية اجتماعية أو ما في حكمها.
السابق
أين تقع الحبشة لمكة
التالي
موعد صرف ساند ربيع الأول (نوفمبر) 1442هـ




اترك تعليقاً