حلول

أين تقع الحبشة لمكة

أين تقع الحبشة،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة النموذجية عن سؤال أين تقع الحبشة ،ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول ،حيث سنتكلم في هذه المقالة عن أين تقع الحبشة وتاريخها ونظام الحكم فيها .

الحبشة :

الحبشة هي إثيوبيا حاليا ،وهي دولة أفريقية تقع المساحة الأكبر منها في القرن الأفريقي ،يحدها من الغرب السودان ،وجنوب السودان ،ومن الشمال إريتيريا وجيبوتي ،وفي الشرق الصومال ،ومن الجنوب كينيا ،وعاصمتها أديس أبابا .

اللغة الرسميّة في الحبشة( أثيوبيا ) هي اللّغة الأمهريّة، إلى جانب لغات أخرى عديدة غير رسميّة تنحصر في الأعراق التي تتواجد في هذه الدولة.،و نظام الحكم فيها هو ديمقراطي جمهوري فدرالي،وعملتها هي البر.

تتميز الحبشة بأنها المكان الأول الذي تم فيه الحصول على الهيكل البشري الأقدم والذي يعود عمره إلى حوالي 4.4 مليون عام ،كما تتميّز إثيوبيا بأنّها الدولة الإفريقيّة التي تم احتلالها لأقصر فترة ممكنة من قبل الاحتلال الإيطالي في الفترة ما بين 1936 و1941 ميلاديّة.

ويرتبط تاريخ الحبشة (اإثيوبيا ) ارتباط وثيق بالتاريخ الإسلامي،وبحياة الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – حيث إنّه قام بنصح صحابته الكرام ليهاجروا بدينهم من أذى قريش إلى الأرض التي فيها حاكم لا يُظلم عنده أحد، وكانت هذه الهجرة في العام 615 من الميلاد، وقد كان ملك الحبشة في ذلك الوقت هو النجاشي أصحمة بن أبجر.

إقرأ أيضا:الشبكة التي تربط بين إدارات التعليم في المملكة

حيث  عاش المسلمون المهاجرون في أرض الحبشة فترة من الزمان تحت حكم الملك النجاشيّ العادل الذي ساندهم ودعمهم. كما أنّ أرض الحبشة هي الموطن الأصلي الذي جاء منه الصحابي الجليل بلال بن رباح – رضي الله عنه – مؤذّن رسول الله – صلى الله عليه وسلم -.

إقرأ أيضا:اسباب التصحر وتدهور الاراضي الزراعيه

أين تقع الحبشة:

أما الإجابة الصحيحة عن سؤال أين تقع الحبشة ،ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول فهو كالتالي :

الإجابة الصحيحة هي :في شرق قارة افريقيا.

أما عن الإجابة الصحيحة عن سؤال أين تقع الحبشة بالنسبة لمكة : في الجهة الجنوبية الغربية لمكة.

السابق
أين يدخل الدم الغني بالأكسجين أولا
التالي
موعد نزول حافز ربيع الأول (نوفمبر)1442 هـ




اترك تعليقاً