تعليم

عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر

عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر ، يعتبر القلب هو المسؤل عن ضح الدم الى جميع انحاء الجسم و التى تتشكل سويا من القلب و تسمى هذه بالدورة الدموية و هنالك نوعان من الدورة الدموية : ” الصغرى – الكبرى ” .

حيث يعتبر القلب هو أحد مكونات نظام القلب و الأوعية الدموية الذي يساعد على نقل الدم إلى الأعضاء و الأنسجة و خلايا الجسم، و ينتقل الدم عبر الأوعية الدموية و يوجد للقلب 4 غرف متصلة بصمامات القلب، هذه الصمامات تمنع تدفق الدم المتخلف و تجعلهم يسروا بإتجاههم الصحيح .

و خلال مرحلة تسمى ب الانبساط من دورة القلب ، يتم تخفيف الأذينين و البطينين و يملأ القلب بالدم ، و خلال مرحلة انقباض الدم ، ينقبض البطينين في ضخ الدم إلى الشرايين الرئيسية و تفتح صمامات القلب وتغلق لتوجيه تدفق الدم بين غرف القلب وبين البطينين والشرايين الرئيسية.

ما هو البطينين الأيمن و الأيسر :

البطين الأيمن: يستقبل الدم من الأذين الأيمن  و يضخه إلى الشريان الرئوي الرئيسي، ثم يمر الدم من الأذين الأيمن عبر الصمام ثلاثي الشرفات إلى البطين الأيمن.

البطين الأيسر: يستقبل الدم من الأذين الأيسر و يضخه إلى الشريان الأبهر ثم يدخل الدم العائد إلى القلب من الرئتين إلى الأذين الأيسر و يمر عبر الصمام التاجي إلى البطين الأيسر.

إقرأ أيضا:البركان الذي لا يحتمل انفجاره هو

عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر :

الجواب الصحيح هو :

عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر/ الصمام التاجى .

 

 

 

 

السابق
تحويل المعلومات عند نقلها على الشبكة إلى معلومات لا يفهمها إلا المرسل أو المستقبل فقط
التالي
أين يدخل الدم الغني بالأكسجين أولا




اترك تعليقاً