حلول

ما الاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة

استعمال لو في الاعتراض على القدر من صفات

ما الاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة ؟ من أهم أسئلة مقرر الفيزياء من المنهاج الدراسي السعودي، والذي تزايد البحث عن إجابة له من قبل العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث إنه من المتوقع أن يرد ضمن امتحاناتهم القادمة، ولذلك وحرصاً على تفوقهم سنقوم بإجابة السؤال بشكل صحيح ونموذجي.

ما الاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة ؟

الإجابة الصحيحة هي: يعرّف نموذج طومسون للذرة، أو في بمعنى آخر، “نظرية البودينج”، على أنها أحد النظريات التي قام جوزيف جون طومسون بطرحها بعد أن اكتشف الإلكترون ، وجاء اكتشافها سابقاً لاكتشاف البروتون والنيترون، ومضمون هذه النظرية هو تخيل الذرة وكأنها مجموعة من الإلكترونات التي تكون محاطة بعدد من الشحنات الموجبة، وجاء العالم إرنست رذرفورد ليقوم بإثبات عدم صحة هذه النظرية، وذلك من خلال تجربته الشهيرة، والتي قام من خلالها بتجربة رقاقة الذهب، والتي على إثرها تمّ اكتشاف نواة الذرة.

كنا وإياكم حول إجابة سؤال ماالاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة ، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضا:تحدث تجوية الصخور بسبب الإنسان عندما
السابق
هو نمط من أنماط التنوع الحيوي يقصد به عدد الأنواع ونسبة كل نوع في المجتمع الحيويِ
التالي
مدة المسح على الجبيرة




اترك تعليقاً